أقسام: خدمات سعودية

استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية

استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، هي وزارة مسؤولة عن كافة العلاقات الخارجية وايضا الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية وذلك مع الدول الاجنبية، حيث انها اول وزارة انشئت في السعودية وقد تم تأسيسها في التاسع والعشرين من شهر رجب عام 1349هـ والذي تم تحويلها بالامور الملكية السامية الى وزارة، ان اول وزير لها هو الامير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل ال سعود وذلك كان منذ الثالث والعشرين من شهر اكتوبر 2019م، لنتعرف على استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.

كيفية تقديم طلب زيارة مقدم لوزارة الخارجية

استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، بإمكان اي فرد يقيم في المملكة العربية السعودية طلب زيارة عائلية، وعلى كافة المقيمون ان يقوموا بالتسجيل للطلب في وزارة الخارجية، ولكن عند التقديم يجب الانتباه الجيد للعديد من الملاحظات المهمة ويجب عليك ان تكون متصل بشبكة الانترنت، وبعد ذلك قم بالدخول على موقع الوزارة الرسمي الخاص بالخدمات التأشيرية الالكترونية، ومن ثم نقوم باختيار التقديم على الطلب زيارة لنتعرف على تلك الخطوات:

  • بعد الدخول على الصفحة الخاصة قم بكتابة البيانات الفردية للشخص ومن ثم اكتب البيانات للطلب وادخل البيانات للزوار ومن ثم اختار عرض الطلب وبالنهاية اكتب اسم الذي يفيد بالموافقة على التعهدات.
  • حيث يكون بالتعهد بالتدوين في جميع البيانات بالشكل المطلوب وايضا يتم التعهد وقد قمت بالتدوين للبيانات المطلوبة للزيارات وذلك من الواقع جواز السفر.
  • حيث يتواجد التعهدات بند مكتوب به وايضا التعهد بالتوفير للسكن وايضا تتعهد بالمغادرات للفرد المطلوب بالزيارة للبلاد وقبل الوصل الى موعد في انتهاء المدة للاقامة المحددة وذلك من قبل التأشيرات الدخول.
  • التعهد يكون الزائر طوال مدة الاقامة في المملكة العربية السعودية وملتزم وخاضع للنظم والقوانين المرعبة وايضا تتعهد في الاغراض من الطلبات التي تقدم منك هو للزيارة وليست الطلب بالغرض بالعمل او اداء الحج.
  • ان في النهاية يكون مكتوباتحمل المسؤولية الكاملة وقد ثبت الخلاف ما هو منصص في التعهدات كما يتواجد الجمل وتفوض وزارة الخارجية بالمملكة حتى تقوم بالاطلاع على السجلات المخصصة به والذي يتواجد فيه بيانت المملكة العربية السعودية.

وزارة الخارجية السعودية

ان التقديم بطلب الزيارة للمقيمن في السعودية يكن عبر وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، والوزارة تعمل على البحث لذلك الطلبات وتقرر الموافق على العدم، حيث تعمل وزارة الخارجية على الكثير من المهمات الاخرى وذلك مثل توافر الطلبات ان يقوم المقدم خلال الموقع الرسمي له، حيث توفر لكل المقيمين المعرفة برقم الجواز وذلك يتم استقبال الطلب الخاص بالجنسية والتي تحدد نوعية التأشيرة ووجهة القدوم والكثير من الامور الاخرى المهمة، حيث تسائل الكثير عن استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

ان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تتيح استعلام طلب زيارة عائلية وذلك برقم الطلب للمقيم ويتواجد بالشكل المجاني عبر المنصة الالكترونية، حيث يتم تقديم من قبل وزارة الخارجية ذلك الخدمة وذلك تكون تحت اسم الخاصية في انجاز او خاصية التقديم لطلب الزيارة العائلية وذلك ان كان المواطن او المقيم لان الخدمة للطلب في الزيارة العائلية ويمكن التقديم على ذلك من قبل كافة المواطنين والمقيمين ايضا، حيث ان خدمة الطلب بالزيارة العائلية تتيح لكل من يتواجد في المملكة العربية السعودية، حيث يتم التقديم للطلب دون اي من الاوراق عبر الانترنت ولكن عليك الادخال للبيانات فقط الزائر والامضاء الالكتروني على التعهدات، ومن ثم بعد التقديم للطلب بإمكانك المتابعة للطلب ومعرفة كل ما يحدث وما وصل اليه وما يمكن للطالب الخدمة يقم بالجلب لاقاربه وذلك من الدرجات الاولى في الزيارة، وان كان متوفر في المتطلبات وايضا الشروط التي تلزم ويتم الانهاء للطلب في الزيارة العائلية وذلك بالشكل الالكتروني ودون التواجه الى اي من الاماكن، وذلك يتوافق للقواعد والعديد من الشروط التي تنص عليها في الجانب من وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، لنطرح استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.

المستفيدين من زيارة السعودية

ان المستفيدين من الزيارات في المملكة العربية السعودية يكونوا من الاقارب للطالب بالخدمة، وذلك يكون من الدرجات الاولى ومنهم الوالدين والزوجة وايضا الابناء، ومن ثم يتم التقديم لطلب الزيارة العائلية وذلك عبر موقع وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم دراسة الطلب عبر الوزارة ويكن الرد على المقيمين والمواطنين عبر ثلاث ايام العمل، حيث يتم التواجد للعديد من الحالات الاخرى التي تأخر بها الرد وايضا بها تنفيذ مختص بالطلب الخاص في الزيارة العائلية، وايضا التأخير بالحالات المحددة وذلك عند التوفير للحالات الاستثنائية واعلم ان الرد سوف يتم التأخير به، ان الحالات الاستثنائية الاخرى تسبب التأخر بالعديد من الاجراءات الرسمية وذلك بالاغلب يتواجد العديد من الحالات التي تتطلب بالاجراءات الاضافية، حيث يتم الاستعلام عن الطلب بالزيارة العائلية وبالشكل السهل من المواقع الالكترونية وبرفم الطلب وايضا رقم السجل عبر موقع الوزارة، سوف نتعرف على استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية

استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، تتعدد شروط الطلب للزيارة العائلية من الوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وعلى الراغبين بالتقديم لطلب الزيارة العائلية وان يقوموا بالاتباع للعديد من الخطوات الاتية ويقوموا بتوفير العديد من المستندات الاتية:

  • يجب ان يقوم الفرد الطالب لخدمة التعبئة بالنموذج الالكتروني والذي يتواجد عبر موقع وزارة الخارجية، والضغط على الموقع وهو زر الخدمات التأشيرية الالكترونية لوزارة الخارجية بالمملكة.
  • على الفرد ان يقوم بختم الطلب للمقدمين وعلى ان تقوم بأخذ المصادقات على ذلك بالشكل الالكتروني وذلك عبر الغرفة التجارية او من الجهة العملية التي يتبع لها الفرد.
  • وايضا عليك ان تقوم بكتابة كافة البيانات التي يتم طلبها وايضا كتابة ذلك باللغة العربية وباستثناء اسماء يمكن ان تكتب باللغة الانجليزية او في اي لغة اخرى في حال الزيارة المطلوبة في جنسيات غير عربية.
  • الاشتراط بالطلب ان تكون كافة الاسماء الواردة بالاسماء التي تتواجد في الجوازات السفر المخصصة فيهم.
  • يجب ان تتوافر الاقامة السارية وان تكن الاقامة ما تزال صالحة للفرد المقيم.
  • على الفرد الذي يطلب ان يزور في المملكة العربية السعودية من الاقارب للمقيمين او يكون من اقارب المواطن الذي يريد طلب الخدمة، حيث ان القرابة يجب ان تكون من درجة الوالدان والابناء والزوجة فقط.
  • يجب ان تكون القامات المخصصة بالمقيمن هي الاقامة بالعمل وليس بمجرد الاقامة للمرفق.
  • الاستعلام عن الطلب للزيارة العائلية يجب ان تكون عبر الاتباع للرابط الخاص اضغط هناااااااااا.

خدمات وزارة الخارجية في السعودية

تتعدد الخدمات التي تقدم من قبل وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ومن تلك الخدمات كالاتي:

  • ان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تتيح منصة الخدمات والتأشيرات الالكترونية.
  • حيث تتيح الكثير من الخدم وذلك عبر المنصة ومساعدة الافراد السعوديين.
  • ويمكن عبر موقع الوزارة تقوم بالتسجيل لجواز السفر.
  • حيث يقدم الموقع الخدمات والتعليمات في التصادق.
  • حيث يتواجد على الموقع العديد من المعلومات وايضا من الاخبار والتي تتواجد عرض فيها الخطابات بالمملكة العربية السعودية والتي تحفل برصد الاحداث وبالفعاليات ايضا.
  • على الفرد تقديم الطلب بزيارة العائلة للمواطن وايضا التقديم بطلب الزيارة الشخصية وخدمة الطلب بزيارة الاصدقاء والافراد العاديين وليس لهم اي من العلاقات التجارية او القرابات العائلية.
  • ويتم على موقع وزارة الخارجية التقديم للطلب وايضا التمديد للتأشيرات بالعودة الى الخدمة الجديدة والتي تتيح للمواطن الطلب في تمديد العودة للمكفول وقد انتهت الصلاحية للتأشيرات بالعودة.
  • تواجد قسم طلب التأشيرة وحج التقدم يكون لمن لهم الموافقات على الحج وذلك من الجهات المخصصة.
  • ويمكن التقديم للتفويض على التأشيرة بالعمل.

استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، ويتم ذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وذلك الموقع يقوم بتقديم التأشيرات في الزيارات العائلية وذلك للمقيمين وايضا للمواطنين، حيث انه يتيح التعديل للطلب في التأشيرات وزيارة العائلة بعد الانتهاء من التقديم للطلب في المرة الاولى وذلك من خلال الدخول الى المنصة والتأشيرات الالكترونية والضغط على الطلب والتعديل للبيانات، كذلك تعرفنا على استعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.