قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

التسجيل في الحج وزارة الصحه

التسجيل في الحج وزارة الصحه، تعتبر وزارة الصحة السعودية هي إحدى الوزارات الحكومية التي تن تأسيسها على أراضي المملكة العربية السعودية في عام 1370هجري، وذلك من أجل تقديم العديد من الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى المواطنون الذين يعانون من أي مرض، كما أنها توفر كافة العلاجات للأفراد ذوي الأمراض المزمنة التي يتم تناولها بشكل مستمر دون انقطاع مثل أمراض القلب ومرض السكري ومرض ضغط الدم وغيرها من الأدوية العلاجية التي تحتاج إلى مبالغ مالية، ويترأس حالياً وزارة الصحة السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وبهذا سوف نعرض لكم كيفية التسجيل في الحج وزارة الصحه.

كيفية التسجيل في الحج وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة السعودية التي تم تأسيسها في بلاد المملكة العربية السعودية عن إمكانية المواطنين أو الأفراد المقيمين على أراضي المملكة بالتسجيل للحج إلى بيت الله الحرام، وذلك من خلال إتباع مجموعة من التعليمات والخطوات المتتابعة، حيث وفرت وزارة الصحة رابط إلكتروني خاص بها يتمكن من خلاله تسجيل المواطن أو الراغب في الحج بعد الإعلان عن مدة تقديم الطلبات، لذا لا بد من إتباع مجموعة من الخطوات المتتالية لكي تتم عملية التسجيل بشكل صحيح، ومن أبرز هذه الخطوات ما يلي :

  • ‌يقوم الراغب في الحج الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية، والذي تم توفيره على شبكات الإنترنت، ويمكن الدخول على الرابط من خلال النقر على كلمة من هــــــــنـــــــــــــــــا.
  • ‌يتم إدخال كافة البيانات المطلوب تعبئتها في الاستمارة التي تختص بالمشاركة في أعمال الحج بشكل صحيح دون الوقوع في أي خطأ من الأخطاء.
  • ‌يقوم الراغب في المشاركة بأعمال الحج بتحديد نوع العقد وكتابة رقم الموظف.
  • ‌يتم إدراج رقم الهوية الوطنية الخاصة بالراغب في التسجيل إذا كان سعودي الأصل أو رقم الإقامة إذا لم يكن مواطن سعودي الجنسية في المكان المخصص لذلك.
  • ‌يتم النقر على تبويب تسجيل الدخول والذي يظهر أمام المستخدم على الشاشة بعد التأكد من صحة البيانات التي تم إدراجها في الأماكن المخصصة لكل معلومة.
  • ‌يقوم المستخدم برفع كافة المستندات والأوراق والوثائق المطلوبة من أجل إتمام عملية التسجيل بشكل صحيح.
  • ‌سوف يتم إعلامك عن قبولك بعد مرور خمس أيام من عملية التسجيل من خلال إرسال رسالة نصية تحوي في محتوياتها عن قبولك في أعمال الحج.

التسجيل في الحج وزارة الصحه، حيث تعتبر وزارة الصحة السعودية هي إحدى الوزارات الحكومية التي تن تأسيسها على أراضي المملكة العربية السعودية في عام 1370هجري، وذلك من أجل تقديم العديد من الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى المواطنون الذين يعانون من أي مرض، وقد أعلنت عن إمكانية المواطنين أو الأفراد المقيمين على أراضي المملكة بالتسجيل للحج إلى بيت الله الحرام، وذلك من خلال إتباع مجموعة من التعليمات والخطوات التي سيتم إتباعها فور الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة، وذلك من أجل أن يتمكن من خلاله تسجيل المواطن أو الراغب في الحج بعد الإعلان عن مدة تقديم الطلبات.