أقسام: خدمات سعودية

التسجيل في ساند التأمين ضد التعطيل عن العمل

التسجيل في ساند التأمين ضد التعطيل عن العمل، تعتبر مؤسسة ساند للتأمين من أبرز المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، حيث سوف نذكر لكم من خلال الفقرات التالية وبالتفصيل عن خطوات التسجيل في ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل لكي تتمكنو من الحصول على الدعم المادي الذي تمقدمه المؤسسة المالية للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، مع العلم أن هذا الأمر لم يعد خيارا ترفيهيا في ظل ظروف الحالية التي يمر بها العالم كله بسبب الجائحة العلمية لمرض كورونا التي أدت إلى التسبب في تعطل الكثير من العمال عن أعمالهم في كل أرجاء العالم، هناك الكثير من المواطنين في هذه الآونة بحاجة لما يقدمه نظام ساند من تسهيل في الدعم المادي الذي يمكنهم من توفير إحتياجاتهم الأساسية حتى تنتهي فترة الحظر التي أعلنتها السعودية، لذلك فيما يلي سوف نقوم بالشرح والتوضيح لكم خطوات التسجيل في ساند بالتفصيل فتابعونا، سنقدم لكم من خلال الفقرات التالية خطوات التسجيل في ساند التأمين ضد التعطيل عن العمل.

نبذة عن نظام ساند

تعتبر مؤسسة ساند للتامين المالي من أبرز المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، كما يعد نظام ساند من اكثر المؤسسات المالية التي تقدم التعويضات المالية للسعوديين، فيما يلي سوف نقدم لكم نبذة عن نظام ساند للتأمين في الفقرة التالية:

  1. تأسس نظام ساند المالي في العام 2014م، وذلك بعد صدور المرسوم الملكي من خلال الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي ينص على ذلك في الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام عام 1435هـ.
  2. يعتبر نظام ساند من أكثر النظم المالية في المملكة التي تقدم التعويضات المالية للمواطنين السعوديين من الذين فقدوا وظائفهم لظروف قهرية خارجة عن إرادتهم، ليتمكنوا من خلال هذه التعويضات المالية على إعالة أسرهم حتى يتمكنوا من العثور على عمل آخر.
  3. كما يسمح نظام ساند للمؤسسات التي تنطبق عليهم الشروط والمواصفات التي أعلنت من خلال الوزارة بالاشتراك في نظام ساند، على أن يتم تسدد المبلغ المالي للاشتراك البالغة 2% بدفع العامل 1% وصاحب العمل1% بالتساوي.
  4. يمنح المشترك في نظام ساند خلال الثلاثة شهور الأولى على ترك عمله تبلغ قيمته 60% من متوسط راتبه الشهري، حيث تنخفض هذه النسبة ل50% خلال الشهور التالية للتسديد.
  5. كما يبلغ الحد الأقصى لقيمة المبلغ المالي المقدم للمستفيد من نظام ساند إلى 9 آلاف ريال سعودي عن الأشهر الثلاث الأولى، ويبلغ في الشهور التالية 7.500 ريال.

شروط نظام ساند

من خلال الفقرة التالية سوف نقدم لكم اهم الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المقدم للإستفادة من نظام ساند المالي، إليكم أبرز الشروط:

  1. أن يكون المقدم لنظام ساند مواطن سعودي الجنسية.
  2. أن لايكون لدية عمل أو مفصول عن عمله بسبب قهري خارج عن إرادته.
  3. أن لا يكون لديه أو يمتلك نشاط تجاري خاص يوفر له دخل مادي.
  4. أن لا يكون سبب فصله عن العمل يعود له.
  5. أن يكون غير قادر على العمل.
  6. أن لا يزيد عمر الشخص المقدم عن 60 عاما.
  7. أن يكون مسجل من خلال الوزارة.
  8. أن تكون لديه النية الجدية في البحث عن عمل جديد.
  9. أن يكون لديه إلتزام في التدريب.
  10. أن تزيد مدة عمله لدى جهة عمله السابقة اثنا عشر شهرا من شهر ذو القعدة 1435هـ.
  11. أن يتقيد بكل التعليمات الصادرة من الوزارة.

مميزات نظام ساند

التسجيل في نظام ساند المالي له الكثير من المميزات والتي يتميز بها عن غيرة من المؤسسات المالية التي تقدم الخدمة المالية للمواطنين السعوديين، حيث اننا سوف نوضح لكم أهم المميزات التي يتميز بها نظام ساند من خلال الفقرة التالية:

  1. يقدم نظام ساند المالي فرصة التدريب للمستفيدين منه التي تعمل على تحسين أدائهم ومهاراتهم وتطويرهم ليصبحوا مؤهلين بشكل أكبر لما يتطلبه سوق العمل من مؤهلات.
  2. كما يساعد أيضا المواطنين السعوديين في رحلة البحث عن وظيفة جديدة أو شغل جديد يكون مصدر دخل جديد لهم.
  3. يوفر نظام ساند للمسجلين السعوديين من خلاله التعويض المالي الذي يسمح لهم بتغطية نفقاتهم ومصاريفهم خلال فترة التعطل عن العمل.

التسجيل في ساند للعاطلين عن العمل

حتى يتمكن المواطن السعودي من معرفة أحقيتك في الحصول على الدعم المالي أوالمادي الذي تقدمه نظام ساند، يجب على المواطنين الراغبين  اتباع خطوات بسيطه للتسجيل في نظام ساند، وذلك من خلال الخطوات التي سوف نقدمها لكم من خلال الفقرة التالية:

  1. الدخول إلى موقع نظام ساند في الأنترنت ثم التوجه إلى
    البوابة الأإلكترونية للتأمينات الاجتماعية.
  2. ثم بعد ذلك تقوم بإختار قائمة الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم اضغط على أيقونة التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند.
  4. ادخل رقم الهوية الوطنية الخاص بالشخص المقدم والرمز الموضح أمامك، ثم اضغط على زر الدخول وستظهر لك أحقيتك بالحصول على الدعم من عدمه.

التسجيل في ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل

للتسجيل في ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل، يجب عليك اتباع خطوات التسجيل في موقع نظام ساند الألكتروني عبر الأنترنت للاستفادة من الخدمات التي يتيحها نظام ساند لمستخدميه فهي كالتالي:

  1. تسجيل الدخول لنظام ساند قم بالدخول البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال الضغط على أيقونة رابط التسجيل في ساند  من هـــــنــــــا
  2. تسجيل الدخول لحسابك الشخصي الخاص بك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرورز
  3. ثم إضغط على أيقونة تسجيل طلب استحقاق بنظام ساند.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها من خلال الموقع.
  5. يخضع الطلب بعدها للدراسة من قبل الجهات المختصة حيث ستصلك رسالة نصية من خلال هاتفك الجوال تفيد بقبول طلبك من عدمه مع إيضاح الأسباب.

إذا أعزائنا المتابعين من خلال الموضوع السابق نكون قد سلطنا الضوء من خلال هذا المقال على نظام ساند، وكيفية التسجيل به بالخطوات التفصلية، بالإضافة لطريقة الاستعلام عن مستحقيه، كما ذكرنا لكم أهم الشروط الواجب توافرها في الشخص المقدم للمؤسسة، كما وضحنا لكم أيضا أهم المميزات التي يتميز بها نظام ساند عن غيرة، حيث وضحنا لكم أيضا أهم الميزات والعوائد التي تنتج عن التسجيل في ساند التأمين ضد التعطيل عن العمل.