قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

تجديد اشتراك الغرفة التجارية

لتسريع انهاء المعاملات والتوصل الى منظومات الاعمال التجارية والصناعية في المملكة العربية السعودية، حيث تطبق وفق منظور الحكومة الالكترونية، عملت وزارة التجارة والصناعة على التعاون مع مجلس الغرف السعودية، وايضا الغرفة التجارية الصناعية، بأن تطلق خدمات لاصدار او تجديد الاشتراك بالغرفة التجارية والصناعية الكترونيا عن طريق الدخول على الموقع الالكتروني عبر شبكة الانترنت.

جهود وزارة التجارة والصناعة السعودية

اعلنت وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، ان تلك الخدمة ستكون متاحة عبر الغرف الجاهزة فنياًوتقنياً، وايضاً سيتم تفعيلها عبر جميع بقية الغرف في جميع انحتء المملكة العربية السعودية، وذالك تبعاً للتجهيزات الفنية.

حيث اطلقت الوزارة خدمة اصدار السجل التجاري الكترونياً، وخدمة اصدار السجل التجاري الكترونيا متاحة للعديد من المؤسسات التجارية في جميع انحاء المملكة العربية السعودية، ويستطيع المستخدم المعاملة الكترونياً في خلال مئة وثمانين ثانية فقط.

خطوات تجديد الغرفة التجارية

  • ندخل على الموقع الالكتروني المختص بخدمات الاشتراك بالغرف التجارية عبر شبكة الانترنت.
  • بعد ان نقوم بفتح صفحة خدمة الاشتراكات في الغرف التجارية، نعمل على تعبئة البيانات الاتية وهي:
  1. رقم السجل التجاري.
  2. تاريخ الانتهاء وبالضغط على الخانة سيتم ظهور ناففذة التاريخ الخاص بتقويم ام القرى ونختار تاريخ السجل التجاري.
  3. رمز التحقق، نقوم بنسخ وكتابة رمز التحقق المطبوع على جانب الخانة الفارغة.
  4. وبعد ذالك نقوم بالضغط على زر بحث.
  • ومن ثم ستظهر لنا نافذة بيانات مختصة بالمنشئة تحتوي على رقم السجل والاسم التجاري وايضاً تاريخ الانتهاء وغيره.
  • عبر شريط البيانات نضغط على مربع الترقية للدرجة الممتازة، وسيظهر النظام باظهار النتائجوذالك كل حسب الحالة، اصدار وتحديد ومزامنة.
  • ومن ثم تظهر حالة الاشتراك، ونعمل على الضغط على زر تجديد.
  • ومن ثم ستفتح نافذة تحتوي على بيانات الطلب والتجديد وبها رسوم الخدمات المقررة، وذالك لتنفيذ طلب التجديد، وبالتالي سنجد مربع على يسار النافذة سنقوم بكتابة رقم جوال خاص وذالك بمقدم الطلب ليقوم النظام بالتحقيق من صحة بيانات وايضاً تجديد الطلب.
  • وبعد ان تم مراجعة بيانات الطلب، وايضاً كتابة رقم الجوال، نعمل على الضغط لزر تأكيد الطلب.
  • سيرسل النظام رسالة نصية (SMS)على رقم الجوال المدرج في البرنامج، والذي سجل في الخطوات السابقة، حيث تحتوي الرسالة على تفاصيل فاتورة التجديد والمبلغ الواجب تسديده وذالك لينفذ الطلب.
  • وبعد ذالك يجب على مقدم الطلب التجديد للقيام بتسديد قيمة الفاتورة من اي الطرق الاتية:
  1. موقع البنك الالكتروني.
  2. خدمة الهاتف المصروفي.
  3. خدمة الصراف الالي.

وبالتالي يجب ان يقوم مقدم الطلب على تسديد الفاتورة، بالتسجيل رقم الفاتورة والتي تظهر في الخطوة السابقة ومن ثم التأكيد للاشتراك حسب البيانات السابقة، وهكذا تكون خطوات التسجيل في الغرفة التجارية دمتم بخير.