قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

حساب فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية من أصعب الامور التي قد تواجه المواطنين بسبب النظام المتطور التي تتبع شركة الكهرباء في المملكة الأمر الذي جعل المواطن يواجه صعوبة في عملية حساب الفاتورة للشهر الجاري و الجدير بالذكر ان عملية حساب الفاتورة تكون بطرح و تقسيم الاستهلاك و القيمة العامة للفاتورة هذا جعل من عملية حساب فاتورة الكهرباء صعبة للغاية.

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حساب فاتورة الكهرباء و الجدير بالذكر ان شركة الكهرباء اتاحت مجموعة من الخدمات الالكتروني التي توفر الوقت و الجهد على المواطنين من أجل حساب فاتورة الكهرباء فقط من خلال عملية التسجيل و كتابة اسم المستخدم  او الرقم الخاصة بالفاتورة.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء السعودية

لا بد ان نقوم بمجموعة من الخطوات من أجل حساب فاتورة الكهرباء بشكل صحيح حيث ان شركة الكهرباء تتبع نظام حديث في حساب فاتورة الكهرباء الأمر الذي جعل عملية حساب الفاتورة صعب للغاية، من خلال النقاط التالية سنتعرف على كيفية حساب الفاتورة بشكل صحيح.

  • نقوم بحساب فاتورة الكهرباء يدويا من أجل التأكد من مطابقتها للفاتورة الجديدة
  • قراءة العداد
  • نقوم بقراءة الارقام الت تتكون من 4 ال6
  • اعادة القراءة مرة اخرى
  • حساب الفرق بين القراءة الاولى و الثانية
  • يتم حساب الفاتورة بشكل سهل على سبيل المثال اذا كان الاستهلاك 6000 واط في الساعة نقوم بضرب هذه النتيجة ب 18  هللة
  • اذا كان الاستهلاك يفوق ال 6000 واط في الساعة نقوم بجمع الحالتين الاستهلاك و قيمته بعد الضرب ب 18 هللة، و من ثم جمع ال 600 و ضربها ب 30 هللة.

فيديو توضيحي لعملية حساب فاتورة الكهرباء

الفيديو يعتبر من اهم عناصر التوضيح التي تقدم للفرد فرصة اكبر لفهم طريقة حساب الفاتورة دون تعب او عناء من خلال عملية الشرح الموضحة ف الفيديو التالي يمكن للفرد تعمل طريقة حساب الفاتورة بشكل شهل للغاية و عبر مواقع الشركة على الانترنت حيث ان الشركة اتاحت العديد من الخدمات الالكترونية.