قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية

يبحث المواطن السعودي عن رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية، وكما توفر المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطن السعودي، وذلك من أجل تسهيل وتوفير الوقت والجهد على المواطن السعودي، ومن هذه الخدمات التي تقدمها استطاعت ان تقدم خدمة التسجيل للغرفة التجارية وذلك وبطريقة الإلكتروني دون عناء الذهاب الى الجهة الرسمية للتسجيل في الغرفة التجاري، وكما سنوضح من خلال هذا المقال رابط التسجيل في الغرفة التجارية للخدمات الإلكترونية.

الغرفة التجارية

هي عبارة عن مؤسسة رسمية تضم مجموعة من الأعضاء في مجال الأعمال، وكما من أعمالها الإشراف والعمل بالتعاون مع أعضائها وعلى تنظيم وتسحين النشاط التجاري وذلك من أجل ضمن النطاق الجغرافي المعني.

مجلس الغرفة التجارية السعودية

يقوم مجلس الغرف التجارية السعودية بالعناية بالمصالح المشتركة للغرف التجارية بالمملكة على المستوي المحلي والخارجي، وايضاً العمل على تنمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد السعودي الذي تم نشاتهُ في عام 1980م، ومن ضمن أنشطة مجلس الغرف التجارية السعودية هي تكوين الجهاز التنفيذي الخاص به، والأمانة العامة.

مهام مجلس الغرف التجارية

  • على الصعيد الخارجي

يعمل المجلس على نقل مشاكل القطاع الخاص على مستوى المملكة إلى الأجهزة المختصة الحكومية، ويوجد في المملكة العربية السعودية 32 لجنة وطنية قطاعية يسندا لها عدة مسؤوليات القطاعات المختلفة مناقشة المشكلات الخاص بالقطاع الخاص ومحاولة إيجاد حلول لهذه المشاكل.

  • على الصعيد الدولي

من مهما مجلس الغرف التجاري المشاركة في المناسبات والمؤتمرات والمحافل، وكما من مهام المجلس صياغة السياسات الاقتصادية الدولية، وكمل يعمل على تعزيز مستوى الصادرات السعودية، وكما يوجد في المملكة العربية السعودية 31 مجلس أعمال سعودي أجنبي مشترك مع الغرف التجارية السعودية.

رابط التسجيل في الغرفة التجارية الخدمات الإلكترونية

توجد عدة خطوات للتسجيل في الغرف التجارية للخدمات الإلكترونية وهي تتمثل بعدة خطوات كالتالي: –

  • أولاً يتم الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار عبر الرابط التالي اضغط هنا.
  • ثانياً يتم الذهاب إلى قسم اشتراكات الغرف التجارية.
  • ثالثاً يتم إظهار لك شاشة تطلب من إدخال الرقم السجل التجاري الخاص بك.
  • رابعاً يجب عليك إدخال تاريخ انتهاء السجل التجاري ومن ثم الضغط على ايقونة بحث.
  • خامساً يتم الضغط على ايقونة الدرجة الممتازة لترقية الاشتراك إلى الحالة الممتازة.
  • سادساً وبعد أن تم الضغط على أيقونة تنفيذ الطلب سوف يظهر لك خيار إصدار أو تجديد أو مزامنة بحسب حالة السجل.
  • سابعاً يتم النقر على أيقونة تجديد.
  • ثامناً سوف يتم الطلب من تحقيق حالة الطلب، بحيث يجب عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بك ومن ثم الضغط على تأكيد الطلب، ثم سوف تصلك رسالة نصية على هاتفك الخاص وتفيد بتفاصيل الفاتورة.