أقسام: خدمات سعودية

رسوم المرافقين 2021

تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي  تهتم باستقبال المرافقين والوافدين إليها، كما أنها قننت بعض القوانين والمواد الخاصة بهم، وتنظيم الحالة التي تخصهم، ويدخل في ذلك رسوم المرافقين، الأمر الذي يستدعي من أصحاب الحاجة إلى استقبال مرافقين في سفرياتهم إلى المملكة السؤال عن تسعيرة استقبالهم وما يخصهم هذا العام وإليكم التفاصيل عن ذلك.

تأشيرة المرافقين العمال

أكدت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، أن الوزارة  تسعى لتصنيف المهن وإعادة تسمياتها، وأنها ستقوم بإلغاء مهنة (عامل) ما يستدعي من الشركات والمؤسسات تصنيف موظفها حسب نوعيتهم، وهو القرار الذي فاجئ الكثير من الشركات، وسيتم العمل على ذلك في ديسمبر المقبل، كما انه يخص العمالة الأجنبية لا السعودية.

رسوم المرافقين

وقد تلقت المديرية العامة للجوازات سؤلاً عن رسوم المرافقين هذا العام على صفحتها على منصة التغريدات  القصيرة “تويتر” التي بينت أن أي تسعيرة جديدة يعلن عنها سيتم نشرها عبر الحسابات الرسمية للمديرية، وكتبت “أهلاً بك، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك”.

متى بدأ تحصيل رسوم المرافقين

وكانت المملكة العربية السعودية كر أن المملكة  قد بدأت في تحصيل الرسوم الخاصة بالمرافقين في منتصف عام 2017م، سعياً منها في تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات في الميزانية،  وقد تصل تدريجيا إلى 400ريا خلال العام القادم.

ويحسب للمملكة العربية السعودية السعي الدائم لتنظيم الأحوال الخاصة بها وتطوير البنية الإدارية لها، والسعي لإيجاد لوائح منظمة للأعمال المتعلقة بالدولة في كافة المجالات.