قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية

رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية، يعاني الكثير من المواطنين في المملكة او المقيمين من مشكلة عدم القدرة على تجديد استمارة السيارة المنتهية، وجهلهم لكيفية تجديدها بشكل الكتروني، هذا الامر الذي يجعلهم يبحثون عن الطريقة الصحيحة لتجديد استمارة السيارة المنتهية بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت، حيث هناك كثير من البحث على الانترنت على رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية والتي اصبح الجميع يريد التعرف عليها من خلال هذا المقال في موقع كلمات، لهذا سوف نقدم لكم اليوم الطريقة الكاملة المتعلقة بكيفية تجديد رسوم استمارة السيارة المنتهية بشكل الكتروني، والتعرف على الرسوم الخاصة بها، وهو ما سنقدم شرحه في هذا المقال عبر موقع كلمات، لتستطيعوا الحصول الرسوم الكاملة الخاصة بتجديد استمارة السيارة المنتهية عبر مقالنا هذا في موقع كلمات، لذلك تابعونا حصريا للحصول على رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية .

رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية

سداد رسوم تجديد الاستمارة ( 300 ) وكذلك رسوم التأخير في حالة التطويف .. ( عن كل سنة تأخير 100 ريال ). الفحص ب٧٥ريال واذا مانجحت تدفع مبلغ بس كم بالتحديد مدري بالنسبه موترك ٣٥٠ ريال للاستماره مع الفحص ٧٥

طريقة رسوم تجديد استمارة السيارة المنتهية الكترونيا

نشرح لكم الطريقة الصحيحة من اجل تجديد استمارة السيارة المنتهية بشكل الكتروني من خلال موقع الادارة العامة للمرور، والتي من خلالها يتم الدفع والتجديد بكل سهولة لاستمارة السيارة المنتهية الكترونيا حصريا عبر موقع كلمات تابعونا .

  • 1– الدخول على موقع (  أبشر من خلال الضغط هنا )  ثم اختيار أبشر أفراد.
  • 2- إدخال بيانات الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور) بالإضافة إلى الرمز المرئي .. ثم الضغط على (تسجيل الدخول).
  • 3- إدخال الكود المرسل على جوالك في الخطوة التالية ثم الدخول.
  • 4- من خانة (خدمات المركبات) إضغط على (خدمات). سيظهر لك خيار واحد فقط وهو (تجديد رخصة السير) اضغط عليه.
  • 5- ستفتح لك صفحة بها تفاصيل السيارات الخاصة بك، حدد السيارة وأضغط على (تجديد استمارة المركبة).
  • الخطوة التالية ستظهر لك صفحة بها كافة المعلومات للتأكيد.
  • بعد التأكد اضغط على وافق على الشروط والأحكام. ثم اضغط على (تجديد الاستمارة). ستظهر لك رسالة (تم تجديد الاستمارة بنجاح).

الان يتم استلام الاستمارة الجديدة من اي مكتب من مكاتب المرور بعد اعطائهم الاستمارة المنتهية ، او الاستلام عبر البريد السعودي الى العنوان مقابل رسوم تحددها مؤسسة البريد، مع ملاحظة انه لابد من استلام الاستمارة خلال 7 ايام وفرض غرامة قدرها 100 ريال سعودي.