قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

شروط ساند دعم القطاع الخاص

هناك بعض الشروط التي يجب ان تكون متوفرة من اجل ان يستفيد الشخص الذي يعمل في القطاع الخاص من ساند وهو نظام التامين ضد التعطل عن العمل، وهو برنامج ليس جديد وانما الحكومة السعودية انشاته منذ فترة طويلة، ولكن اليوم ومع ازمة كورونا فان الكثير من الاشخاص في السعودية اصبحوا يحتاجون الى دعم ساند، وهذه الصفحة سوف تساعدكم على كيفية الحصول على هذا الدعم الذي سوف يشكل مساعدة حقيقية لكم في حال التعطل عن العمل.

ولكن قبل عرض كيفية الحصول على دعم ساند دعونا في البداية نتعرف على بعض الشروط التي يجب ان تكون متوافرة في الشخص والا فانه لن يتمكن من الاستفادة من دعم ساند. ان الحصول على دعم ساند يجب ان يكون هدفا بالنسبة لكم لانه دعم لا يستخف به وهو سوف يشكل حجر الاساس للمرحلة القادمة في ظل ازمة كورونا.

شروط ساند دعم القطاع الخاص

بداية نود الاشارة الى ان المؤسسة الحكومية المسؤولة عن نظام التامين ضد التعطل عن العمل المعروف باسم ساند هي المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية. حيث ان هذه المؤسسة تم توكيلها بتشغيل برنامج ساند بامر ملكي في ظل ازمة كورونا، وبالتالي في حال اردتم الحصول على المزيد من المعلومات بشان دعم ساند فانه يمكن التوجه الى موقعهم الرسمي.

في التالي تشاهدون شروط ساند دعم القطاع الخاص التي يجب ان تكون متوفرة من اجل الحصول على دعم ساند:

  • يجب ان يكون الشخص المستفيد مسجل في نظام ساند قبل  1/1/2020 ومستمرا في الاشتراك في فرع التامين ضد التعطل عن العمل.
  • ان لا يوجد للشخص اي مصدر دخل اخر، مثل ان يكون لديه مشروع خاص به.
  • دعم ساند سوف يكون موجه لكافة منشات القطاع الخاص باستثناء تلك المسجلة من قبل مؤسسة النقد او العاملة في القطاع المالي. وهذا يعني ان العاملين الذين يعملون في مؤسسات مثل البنوك والتامينات وشركات التامين ووسطائهم وشركات الاتصال واسواق المواد التموينية سوف يكونوا غير قادرين على الاستفادة من دعم ساند.

هذه هي الشروط الثلاثة التي يجب ان تكون متوفرة من اجل الاستفادة من ساند.

طريقة التسجيل في دعم ساند

بعد التاكد من انكم تحققون الشروط التي يطلبها برنامج ساند لدعم الاشخاص المتعطلين عن العمل بسبب فيروس كورونا فانه يمكن لكم التعرف على طريقة التسجيل. وفي الاسفل تتابعون خطوات التسجيل في دعم ساند.

  • اولا الدخول الى حساب المنشاة على موقع التامينات الاجتماعية من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • موقع التامينات دعم ساند هو gois.gov.sa
  • ثم بعد ذلك الضغط على ايقون خدمة التعطل عن العمل في الازمات.
  • بعد ذلك تقوموا بملئ البيانات المطلوبة.