أقسام: خدمات سعودية

طريقة التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى

نعرض هنا طريقة التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى وهي الطريقة الجديدة لعام 1441 من اجل ان يتمكن الطلاب من التسجيل في الفصل الصيفي في اسرع وقت ممكن قبل ان يتم اغلاق التسجيل، هذه الطريقة تتميز بالسرعة من اجل التسهيل على الطالب وايضا توفير الكثير من الوقت والجهد. الطريقة هذه الكترونية ومن هنا تاتي سبب سهولتها. تعد جامعة ام القرى من بين الجامعات المرموقة في السعودية والتي لها الكثير من الانجازات على الساحة السعودية في المجال العلمي والصناعي والاجتماعي.

ان التسجيل في الفصل الصيفي سوف تساهم بشكل كبير في تقليص فترة الوقت المستغرقة من اجل الحصول على الشهادة في نهاية الدراسة، كما ان استغلال الصيف من اجل الدراسة سوف تساهم في تخفيف العبء من خلال توزيعه على فترة زمنية اطول وهذا بالطبع سوف يكون له اثر ايجابي على المعدل النهائي الذي سوف يحصل عليه الطالب والذي يسمى المعدل التراكمي.

طريقة التسجيل في الصيفي بجامعة ام القرى

ان معرفة طريقة التسجيل مهم جدا لان هذا سوف يسمح لكم التسجيل في الفصل الصيفي في كل عام بدون اي مشاكل، من المهم ايضا معرفة ان هناك موعد محدد من اجل التسجيل تقوم جامعة ام القرى كل عام بالاعلان عنه وفي حال تخلف الطالب عن هذه المواعيد فانه لن يتمكن التسجيل للفصل الصيفي وجامعة ام القرى تتعامل بصرامة مع موضوع الوقت ولذلك يجب الانتباه الى هذا الامر المهم ايضا.

في الاسفل سوف نعرض لكم خطوات التسجيل في الترم الصيفي والذي وصلتنا الكثير من الاسئلة بهذا الشان ولذلك وجدنا انه من الضروري انشاء هذه الصفحة التي سوف يستفيد منها عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين يدرسون في جامعة ام القرى التي تعد من ارقى الجامعات السعودية.

  • اول خطة في التسجيل في الصيفي هو التاكد من ان المواد او المقررات التي ترغب في تنزيلها في الصيفي موجودة في فرع الجامعة الذي انت بصدد الدراسة فيه.
  • ثاني شيء سوف يتوجب عليك تعبئة نموذج التسجيل في الصيفي.
  • بعد ذلك سوف يتم الاطلاع على النموذج المعبئ من قبل عمادة الشؤون والتسجيل وسوف يتم اخبارك بقراراهم من خلال هذه الصفحة بعد التسجيل فيها.

خطوات التسجيل في الصيفي 1441

هنا سوف نعرض لكم الخطوات الالكترونية التي يجب ان تقوموا بها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بجامعة ام القرى من اجل ان تتمكنوا من التسجيل في الصيفي، هناك الكثير من الطلاب والطالبات الذين يرغبون في التسجيل ونحن بصدد هنا شرح الخطوات بالتفصيل من اجل ان يتمكنوا من التسجيل بنجاح في الفصل الصيفي.

يتساءل الكثيرين عن ان كانت الدراسة في الفصل الصيفي سوف تكون عن بعد ام انه دوام عادي يجب الحضور الى الجامعة، وفقا لاجراءات الحكومة بشان ازمة فيروس كورونا فانه مازال الحديث عن العودة للدوام في الجامعات مبكرا، لذلك فان الفصل الصيفي سوف يدرسه الطلاب عن بعد في بيوتهم، ولن يحتاجوا الى الذهاب الى الجامعات من اجل الحصول على الدورس التعليمية المختلفة التي سوف يتم اعطائها بعد انتهاء فيروس كورونا.

تباعوا الان خطوات التسجيل في الصيفي في جامعة ام القرى:

  • بداية الذهاب الى موقع جامعة ام القرى الرسمي.
  • ثم الضغط على الخدمات الالكترونية
  • ثم الضغط على البوابة الاكاديمية
  • بعدها الضغط على التسجيل الالكتروني والذي سوف تجدونه في اعلى الصفحة.
  • بعد ذلك اختر الحذف والاضافة
  • اقر باطلاعي على التعليمات واوافق عليها
  • في النهاية سوف يظهر لك الوقت المتاح لك من اجل التسجيل في الصيفي.

ملاحظات بشان الفصل الصيفي 1441 جامعة ام القرى

سوف نتحدث هنا عن بعض الملاحظات المهمة التي يجب ان يعرفها الطالب الذي بصدد الدراسة في الفصل الصيفي في جامعة ام القرى. وهي ان الدراسة سوف تكون عن بعد بشكل كامل ولن يكون هناك اي لزام على الطالب للحضور الى مقر الجامعة.

يمكن ايضا للطلبة الخريجين من التسجيل في المقررات التدريبية خلال هذا الفصل الصيفي وبالتالي سوف يعجلون من موعد تخرجهم خلال هذا العام، ومع انتهاء الفصل الصيفي يكونوا قد تخرجوا من الجامعة بالشهادة التي يسعون للحصول عليها.

في حال وجدت انك غير قادر على الدراسة في الفصل الصيفي بعد التسجيل فيه فانه سوف تكون لديك الفرصة للانسحاب والاعتذار عن استكمال الفصل الصيفي حتى الاسبوع الخامس من بداية الفصل الصيفي لذلك يجب وضع هذا الشيء في الحسبان.