قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي، وهي من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية من أجل جذب العملاء والمتداولين، والمستثمرين فيه، ويستطيع جميع عملاء مصرف الراجحي الحصول على المحفظة بكل سهولة، ودون الرجوع إلى المؤسسات المالية، وتأتي هذا الخطوات لإتاحة جميع الطرق التي تسهل على المواطنين الحصول على معاملاتهم الورقية والمالية بشكل إلكتروني، مما يساهم في توفير الوقت والجهد عليهم، وفيما يلي سنضع لكم طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي.

المحفظة المالية بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات المميزة لكافة عملائه، ومنها المحفظة المالية، حيث يُعتمد عليها في تداول الأموال، واستثمارها، ويتم الحصول على المحفظة من خلال الاكتتاب أو عبر تمويل الأسهم، أو من خلال الإيداع النقدي في البنك، كذلك يقوم العميل بتوقيع تعهد في حالة الخسائر، لا تقع على البنك أي مسؤولية، ويحق للبنك أن يلغي المحفظة للعميل في أي وقت وبدون شروط، ويتفق العميل مع البنك على تفويضه في تسجيل الاتصالات، وتعليمات البنك، كذلك الإشعارات الخاصة بالمحفظة من خلال الإيميل، أو الرسائل الاخرى.

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

يتم تفعيل المحفظة في بنك الراجحي من خلال ثلاث طرق، ويمكن للعميل أن يختار منها الطريقة المناسبة له، والطرق الثلاثة هي كالتالي:

  • الطريقة الأولى: الحصول على المحفظة عبر الاكتتاب في أي شركة من الشركات الجديدة، بعدها يصبح العميل صاحب، وفي هذه الحالة يقوم بنك الراجحي على التفعيل التلقائي لمحفظتك بيعاً وشراءً.
  • الطريقة الثانية:الحصول على المحفظة عبر الحصول على تمويل أسهم من شركة معينة أو شخص ما، ثم تصبح صاحب محفظة في البنك.
  • الطريقة الثالثة: وضع مبلغ في بنك الراجحي بعملة أخرى، ثم تقوم بطلب الحصول على المحفظة، ويمكنك الحصول عليها بعد الطلب، واستعمالها بعد ذلك من خلال الإنترنت، والعمل بناءً على المبلغ المالي الذي يحدده البنك.

مميزات محفظة بنك الراجحي

يوجد الكثير من المميزات التي تتميز لها محفظة بنك الراجحي، ويمكن التعرف على بعض من مميزاتها فيما يلي:

  • يستطيع العميل الحصول على المحفظة من خلال شركة شحن من المنزل دون عناء الذهاب إلى فرع البنك.
  • كذلك يمكن الحصول عليها من خلال الإنترنت اون لاين، دون الذهاب إلى فرع البنك.
  • في حالة قمت بطلب المحفظة يمكنك استخدامها في نفس الوقت، دون الحاجة للمعاملات الورقية، أو وقت طويل لاستخراجها.
  • توفر أفضل سعر عند التحويل من محفظة إلى أخرى، أو من حساب إلى آخر.
  • يستطيع العملاء استخدام المحفظة في متجر إلكتروني لا قبل عملة الريال السعودي، لأنها تعمل على تحويل العملة بسعر أفضل.
  • يستطيع العميل إرسال واستقبال الأموال من خلال المحفظة نفسها وليس الحساب البنكي.
  • يستطيع العميل الذي يحمل المحفظة الحصول على الكثير من الخصومات، لأن معظم المتاجر  تقدم خصومات على الشراء للأشخاص الذي يمتلكون محفظة بنك الراجحي.

تحويل الأموال النقدية على محفظة بنك الراجحي

بعد أن يقوم العميل بتفعيل المحفظة المالية، يمكنه استخدامها ولكن بعد أن يتعرف على الشروط التالية:

  • أن يكون قد فات أكثر من يومين على بدء وضع الأموال في البطاقة لكي يمكنه التحويل منها.
  • أن يكون الحساب المراد التحويل إليه جاري.
  • يمكن للعميل تحويل الأموال من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء 8001246666، كذلك يمكنه تحويله أمواله عبر الذهاب إلى أقرب فرع للبنك الراجحي، أو عبر الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الراجحي على الإنترنت.

المحفظة المالية من بنك الراجحي هي خدمة مصرفية يقدمها البنك من أجل تسهيل المعاملات المالية للعملاء بما يتفق مع أسس الشريعة الإسلامية، ويتم تفعيل محفظة مالية من بنك الراجحي بثلاث طرق، هي الاكتتاب، أو تداول الأسهم، أو عبر إيداع مبلغ في البنك بعملة أخرى.