قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

قرض الاسرة كم ياخذ وقت

قرض الاسرة كم ياخذ وقت، من الأسئلة التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حيث شغل بال العديد من راغبي الحصول على قرض الأسرة، وأعتقد أنه في الآونة الأخيرة قد زاد الإقبال الملحوظ على قرض الأسرة، وخاصة بأنها أحد القروض التي تخضع لبنك التنمية الاجتماعية الذي يحرص على تطبيق الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته، كان الهدف من الحصول على قرض الأسرة هو تقديم الدعم الشباب بغرض فتح آفاق عملية جديدة لهم، تساعد في الحصول على الكسب المادي المشروع، والذي يتضمن لهم حياة كريمة.

قرض الاسرة كم ياخذ وقت

دائماً ما تقدم حكومة المملكة العربية السعودية كافة الوسائل التي تساعد على ازدهار الحياة الاجتماعية في المجتمع السعودي، وخاصة الشريحة أو الفئة العريضة التي تمثل قاعدة الهرم ولذا فهي تحرص على توافر كافة السبل التي يمكن من خلالها تقديم يد العون والمساعدة للشباب، بما يتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ولا يتعارض من نصوص وقواعد القانون، وقد حرص بنك التسليف السعودي على طرح خدمة قرص الأسرة، وذلك تحت إشراف حكومة المملكة العربية السعودية، والذي أوضحت أنه في حالة الرغبة للحصول على  قرض الأسرة يجب أولاً تقديم طلب رسمي لإدارة بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي، مع إرفاق كافة المستندات الرسمية المطلوبة والتي سوف نذكرها تفصيلياً لاحقاً، والتي تثبت بأن الشخص مقدم الطلب له الأحقية والأولوية في الحصول على قرض الأسرة.

سوف نوضح لكم فيما يلي كافة التفاصيل التي تتعلق بقرص الأسرة، كما نحرص في ذلك الحصول على الإجابة المحددة لذلك السؤال المطروح قرض الاسرة كم ياخذ وقت؟

وفقاً لما وضعته سياسية البنك تحت إشراف حكومة المملكة العربية السعودية، فقد أثبتت التقارير الرسمية بأن المدة الزمنية المحددة للحصول على تمويل قرض الأسرة تتراوح ما بين ٧ أيام كحد أدنى، و١٠ أيام كحد أقصى، تحتسب من تاريخ تقديم طلب الحصول على القرض، وفي تلك الفترة تقوم الجهة المختصة بمراجعة المستندات الرسمية والأوراق المطلوبة التي تم إرفاقها مع الطلب.

خطوات التقديم على قرض الأسرة

حرص بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي على وضع العديد من الخطوات التي يجب إتباعها لتقديم طلب الحصول على قرض الأسرة، وحرصت على أن يكون التقديم إلكترونياً وذلك لعدم وجود أي أخطاء أو تلاعب، وسوف نوضح لكم فيما يلي الخطوات وهي كالتالي:

  • يجب أولاً تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي من هنا.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة لتقديم قرض الأسرة.
  • سوف يتطلب في تلك الصفحة إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بمقدم الطلب، وتاريخ الميلاد بدقة.
  • وبعد ذلك يتم التأكد من كافة البيانات التي تم إدخالها سابقاً من خلال مطابقتها ببيانات المواطن المتوفرة في مركز المعلومات الوطني.
  • وفي حالة مطابقتها والتأكد من صحتها، تقوم الجهة المختصة والمعنية لجلب كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالشخص.
  • وبعد ذلك يتم استكمال بيانات الشخص الذي يرغب في الحصول على قرض الأسرة.
  • وبعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات التي يتم طلب إدخالها من خلال الموقع، والتأكد من صحتها، يقوم النظام بتحديد الموعد المناسب وذلك حتى يقوم المستخدم بإرسال كافة المستندات الرسمية والأوراق المطلوبة عن طريق البريد.
  • وبعد ذلك يتم معالجة الطلب الإلكتروني في داخل البنك، وبعدها يتم تحويل المبلغ المالي المحدد للقرض من قبل البنك للحساب البنكي الخاص بالمواطن .

شروط بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي للحصول على قرض الأسرة

كافة الخدمات الاجتماعية التي تطرحها حكومة المملكة العربية السعودية، قد تضع لها بعض من الشروط والأحكام الأساسية والتي تهدف بها توصيل الدعم والمساندة المالية إلى مستحقيها، دون حدوث أي تلاعب أو أخطاء، وقد تحدد تلك الشروط وفقاً للقواعد العامة للهيئة المختصة والمسئولة عن تقديم الخدمة، مع تطبيق كافة الأحكام التي تتعلق لسياسة الجهة المختصة، مع أحقيتها في الحصول على الوسيلة المناسبة التي ترى بها ضمان حصولها على الأقساط الشهرية المستحقة.

ومما هو جدير بالذكر أن بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي قد يمنح الشخص الذي يرغب في الحصول على قرض الأسرة مبلغ مالي يتراوح ما بين ١٨٠٠٠ريال سعودي كحد أدنى، وتصل إلى ٦٠ الف ريال سعودي كحد أقصى، ولكن يجب أولاً توافر كافة الشروط والأحكام التي سوف نذكرها تفصيلياً فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنسية
  • ألا يكون قد حصل على أحد القروض ال
    بنكية الأخرى، ولازال مدينا لها.
  • إحضار كافة المستندات والأوراق الرسمية الخاصة بمقدم الطلب، والتي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة.
  • على الشخص أن يقدم كافة الضمانات التي تراها الجهات المختصة أنها كافية لضمان سداد الأقساط الشهرية المستحقة.
  • على الشخص المتقدم أن يكون منتظماً في تسديد الأقساط المالية الشهرية المستحقة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري الشخص اقل من ١٠ آلاف ريال سعودي، أي لا يتجاوز الدخل السنوي له ١٢٠ ألف ريال سعودي.
  • على الشخص أن يقر بالموافقة على تسديد مبلغ التمويل عن طريق أحد الوسائل التي تحددها الجهات المختصة والمسئولة في البنك.
  • البنك كما سبق وأن أشرنا يقدم قيمة القرض بما يتراوح ما بين ١٨ الف ريال وتصل إلى ٦٠ ألف ريال سعودي كحد أقصى، يتم تحديد قيمة القرض الذي يحصل عليه الشخص المستفيد وفقاً لإمكانية الشخص وقدرته على السداد.
  • على الشخص الذي يحصل على القرض أن يقوم بسداد قيمة مبلغ التمويل التي سوف يحصل عليها على هيئة أقساط شهرية معتمدة.
  • يبدأ سداد أول قسط من الأقساط الشهرية المستحقة بعد مرور ٣٠ يوماً، يتم احتسابها من بداية تاريخ الحصول على مبلغ التمويل المالي من القرض.
  • على الشخص أن يقدم رهن عقاري بقيمة مبلغ التمويل الذي سوف يحصل عليه من قبل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية.
  • على الشخص المتقدم بالطلب أن يحضر كفالة شخصية من قبل أحد موظفي الحكومة، على أن يغطي ثلث الراتب الشهري الخاص به قيمة القسط الشهري المستحق على الشخص المستفيد، كنا يمكن أن تكون الكفالة من قبل أحد موظفي الشركات التي تخضع للملكة العربية السعودية وتساهم بها بنسبة تتعدي ٥٠٪ كحد أدنى من إجمالي قيمة رأس المال لها.

مما هو جدير بالذكر أن الشروط والأحكام الأساسية التي يجب توافرها للحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي قد تختلف وفقاً لظروف الشخص مستفيد الخدمة، حيث أن هناك شروط عامة وشروط خاصة لموظفي الحكومة، وموظفي الشركات الحكومية، موظفي القطاع الخاص.

الفئة المستهدفة التي تُمنح قرض الأسرة من قبل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي.

لقد حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على حصر الاستفادة من قرض الأسرة على شريحة محددة، أو بمعني آخر على بعض العناصر الاجتماعية التي تستحق الحصول على الدعم المالي المحدد، وذلك بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، كما أنها تسعى في محاولة جادة للارتقاء بمستوى المعيشة لبعض تلك الفئات الاجتماعية في المجتمع السعودي، ولذلك فقد استهدفت بتلك الخدمة هذه الفئة التالية:

  • المواطنين السعوديين من الذكور والإناث، المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، مع العلم أن هذه الخدمة مجانية لا تفرض أي رسوم على مستفيدي الخدمة من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي.