كلمات قصيدة الحلم | حامد زيد

كلمات قصيدة الحلم | حامد زيد ، بوقت من البطا، وبليل تترقص شياطينه ، حامد زيد

%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%85-%d8%ad%d8%a7%d9%85%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d8%af

 

 

بوقت من البطا، وبليل تترقص شياطينه

بعد شفت الضيا ينزع مِن ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه

وأنا اللي مِن تفارقنا وأنا ما غمضت لي عين

غريبة!! كل حلم يمر برقادي تزورينه

والأغرب .. كيف أحلم الحلم، وأرجع وأحلمه بعدين

قبل يومين، شفتك بالمنام وقمت من حينه

ونمت أمس، ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل أسافر شلت قلبي من شرايينه

تركته في يدك الأمانة، واحفظيها زيـن

تـرى حفظ الأمانة دين .. مجبورة تردينه

أجل، ما فيه أحد قال لك حفظ الأمانة دين

مرد المقفي بيلفي .. ويستوفي، وتوفينه

بعد ليلة، ثلاثـة، أربعة، عشرة، شهر، شهرين

إذا انت مـا انت بقد الكلام اللي تقولينه

حرام .. أستامنك حاجة، وإذا جيت أطلبك تنسين

تخونين، وتبين أرضى! واحد يرضى تخونينه!

أنا لا جيت أخونك، مع حبيبة ثانية ترضين؟

من أول مـا رجعت مِن السفر ما شفت لك بينه

وأنا اللي كنت أحسبك قبل أدوس أرض المطار .. تجين

تكونين أنت أول شخص عيني تحتضن عينه

وكنت أتخيلك مـن زود فرحة رجعتي .. تبكين

وأشوف بدمعتك حكيك .. وأعرفه قـبل تـحكينه

وأجيب أحلى مـن اللي بتحكينه، وأتركك تحكين

تقولين : الوطن نور .. وأقول : بنور مضوينه

تقولي لي : غديت أحلى، وأقول : عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك .. وخفتي لأتصحينه

ذخرتيه لغرام للي ينام .. ويترك تصحين

تغانمتي غيابي .. لين رجحتي موازينه

تعلم من يدك لمس الكفوف وعلّمك تجفين

وليتك لاقيه به شي .. فيني ما تلاقينه!

مهو بغرور .. لكن خابرك مالك أمل تلقين

تغافلك بغلا .. وإلا الحلا مـهو بمن زيـنه

تزينه الصور .. بس الصحيح ابن الحلال زوين

وأنا ماني بنقاص عنه يوم إنك تـبدينه

نصيبي .. هو نصيبي لو يسددها من الصوبين

قنوع بمظهري، والسم مـا يذبح ثعابينه

على قول المثل ((ماني حلو .. لكني ماني شين))

إذا أهداك الزهر مرة، فأنا أهديتك بَساتينه

وإذا ألهاك بفرح ليلة، فأنا تهت لبكاك سنين

وإذا استضعفتك أملاكه .. وشتتك ملايينه

أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين

طموحي، بس أجي وأظـفر بشي تستحقينه

تدينته، تسلفته، سرقته، مو مهم منين!

كأني من كثر مـا أرضى بكل اللي تمنينه

لو إنك تطلبين الله .. يعنيني، بقول امين

أنا ما ألعب على الحبلين، وقت الطيش وسنينه

تبين الحين يـوم أني كبرت ألعب على الحبلين

ترى عند البدو بالذات ((عيب اللي تسوينه))

حلاتك لاعشـقتي .. تعشقيني ليوم الدين

غرامٍ نسكن ضلوعه.. حشيمة من مجانينه

جفا يجمع مـعـزتنا.. ولا عشق يذل اثنين

كثار اللي تحدوني وقالولي : تحبينه

أمانة .. لا تخليني صغير بعينهم ((تكفين))

لأني كل ما قالوا ((تخون)) أقول : مسكينه

عليك الله وأمانة .. علميهم من هو المسكين

أنا خايف لياطاح الجمل تكثر سكاكينه

وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين

مثل ما قالوا المكتوب واضح مِن عناوينه

لو أرحل منك للغربة .. بسافر من ظلامك وين

كفاية.. كل حلم يمر برقادي تـزورينه

كفاية .. من تفارقنا وأنا ما غمضت لـي عـين

قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه

ونمت أمس، ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

قد يعجبك ايضا