قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: كلمات منوعة

كلمات وعبارات عن عيد الاضحى

عبارات عن عيد الاضحي رائعة عيد الأضحى من أبهى المناسبات لدى المسلمين، والتي تمثل مثال للفرحة والبهجة لديهم، وتعد من أجمل المناسبات التي يجتمع فيها الأهل ويتشاركون الأحتفال، ويمكن أن تكون هذه المشاركة إما عن طريق إرسال رسالة لهم عبر الهاتف أو من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والتي أنتشرت انتشاراً سريعاً جداً، أو عن طريق تبادل الزيارات أو قضاء عطلة العيد في أي مكان لقضاء وقت سعيد من المرح والفرحة والتقرب إلى بعضهم البعض، وذلك ايضاً يعتبر بمثابة تطبيق صلة الرحم مع الأقارب، فإن العيد من أجمل المناسبات التي تقترب الناس فيها من بعضهم وسط إنشغالهم بأعمالهم ودراستهم وغيرها من مهام الحياة.

 

كلمات وعبارات عن عيد الاضحى

مظاهر عيد الأضحى المبارك

  • التزيين من أهم مظاهر الأحتفال بالعيد فتتزين الشوارع والمساجد بالأضواء والكهارب الملونة وحبال الزينة الجميلة.
  • العيدية يعطيها ولي الأمر أو الأقارب للنساء أو الأطفال وهي عبارة عن مبلغ مالي وذلك يشعرهم بالسعادة والفرحة وهو من أهم مظاهر الإحتفال بالعيد سواء عيد الأضحى أو عيد الفطر.
  • زيارة الأقارب وتكون زيارة الأقارب مليئة بالبهجة والسرور ويرتدون الأطفال والكبار أجمل ما لديهم من ثياب ويظهرون بمظهر مختلف ومبهج.
  • عمل الحلويات إن الحلويات هي المظهر الأول والأهم لدى الأُسر للتعبير عن العيد والفرحة فتقومن ربات البيوت بعمل الحلويات المميزة في هذه البلد فمثلا في مصر يصنعون الكنافة، وفي الأردن وفلسطين يصنعون المعمول كحلوى أساسية للعيد لدى جميع الأهالي والأسر.
  • صلاة العيد حيث يؤدي المسلمون صلاة العيد ويتشاركون التهاني والمباركة ويصلونها جماعة ويحضرها الأطفال والكبار النساء والرجال.
  • ذبح الأضاحي فإن ذبح الأضاحي لدى المسلمين يكون من بعد صلاة العيد حتى ما قبل صلاة المغرب في اليوم الرابع، ويقومون بتوزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين وايضاً الأقارب.

عيد الاضحي في الدول العربية

ومن المعروف أن جميع الدول العربية لديها تقريباً نفس العادات والتقاليد الشرقية في الإحتفال بالأعياد، ولكن يبقى لكل بلدة مظاهرها الخاصة بها والتي تميزها عن غيرها من الدول.

 

  • في المغرب تكون مظاهر الإحتفال متمثلة في إرتداء الناس للزي الرسمي لهم وتتميزن النساء برسم الأشكال المختلفة بالحناء على أجسادهن، وتختلف الحلوى التي يصنعونها على حسب المنطقة التي يعيشون فيها ولكن من أشهر الحلويات لديهم ما تسمي بالتقلية.
  • في الجزائر تكون مظاهر الإحتفال مشابهة لجميع الدول العربية، ولكن لها جزء خاص بها وهو مصارعة الخرفان والتي تقام قبل العيد بأيام ويكون الفائز فيها هو الخروف الذي يصمد للآخر، ويكون ذلك تحت أنتظار حشدٍ كبير من المشاهدين من الصغار والكبار وجميع الأعمار.
  • في مصر كجميع الدول العربية نفس العادات والتقاليد من تقديم الحلوى ولبس الملابس الزاهية الجميلة والجديدة، وايضاً تعليق الزينة والأنوار.
  • أما في الأردن تتشابه طرق الإحتفال مع باقي البلدان العربية من إعطاء العيدية للكبار والصغار ولكن للنساء المتزوجات يكون على مستوى أقل، وايضاً تزيين الشوارع والبيوت وذبح الأضاحي، ولكن في الأردن عادة سيئة ومحرمة أعتادوا عليها وايضاً منتشرة جداً في العراق وهي زيارة المقابر وهذا مخالف للشرع.