معنى اسم أديبة بالتفصيل

معنى اسم أديبة بالتفصيل ، بدأت الاسماء القديمة مؤخرًا في الظهور بقوة على ساحة الاسماء قد يكون بسبب ظهور الكثير من الاسماء الاجنبية المجهولة الاصل والمعنى او قد يكون بسبب معنى الاسماء القديمة القيم والمميز او قد يكون بسبب انتماء عدد من الاباء إلى الثقافة العربية الاصيلة.

معنى اسم أديبة بالتفصيل

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d8%a3%d8%af%d9%8a%d8%a8%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

معنى اسم أديبة

اديبة اسم علم مؤنث عربي الاصل ومعناه الفتاة المؤدبة والمهذبة ذات الاخلاق الرفيعة والادب وذات العواطف النبيلة واخيلة جميلة، الفتاة التي تحظى بمكانة مرموقة وفي عالم النشر والأدب فهي صديقة ورفيقة.

كل هذه المعاني المميزة تتناسب بشكل رائع مع شخصية اي فتاة وهذا هو المعنى الظاهري فقط للاسم وهناك معاني اخرى كثيرة يحملها الاسم في ثناياه وكل هذه المعاني رسمت لوحة فنية جميلة انعكست على شخصية أديبة التي سنتعرف عليها بالتفصيل لاحقًا ولكن دعونا الان نتعرف على حكم التسمية بهذا الاسم في الدين الاسلامي.

حكم تسمية أديبة في الإسلام

اسم أديبة من الاسماء الجميلة التي تحمل معنى قيم ومميز لا يهين صاحبه ولا يسيء للدين الاسلامي ولا يتعارض مع الشريعة الاسلامية كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى .

ولا يحمل اي معنى مذموم او فيه تزكية للنفس كما انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم أديبة على الاناث المسلمات لذلك يمكن التسمية بـ أديبة في الاسلام دون خوف او قلق من حرمانيته.

صفات شخصية أديبة

أديبة فتاة مميزة تحمل في شخصيتها الكثير من الصفات الايجابية من ابرزها اخلاقها العالية وأدبها وتدينها، شخصية مبدعة وتقدر الفن وتحب القراءة والاطلاع على كل ما هو جديد ، ملتزمة بعادات وتقاليد المجتمع وتحب الخير للكل وتشارك في الاعمال الخيرية، فتاة مجتهدة ونشيطة تسعى دائمًا إلى تحقيق اهدافها واحلامها وإلى الوصول إلى مناصب عليا ومميزة في عملها وفي دراستها .

قد يعجبك ايضا