معنى اسم تارا واصله

معنى اسم تارا واصله ، انتشر مؤخًرا الاسماء الجديدة خاصة عند البنات بسبب اتجاه عدد من الاباء إلى اختيار اسماء غير تقليدية تميز الطفل بدلا من الاسماء العادية التي اصبحت منتشرة بشكل كبير في مجتمعنا، واليوم سنتعرف على اسم جميل ومميز وهو اسم تارا.

معنى اسم تارا واصله

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d8%a7-%d9%88%d8%a7%d8%b5%d9%84%d9%87

معنى اسم تارا

تارا اسم علم مؤنث تركي الاصل ويحمل الكثير من المعاني الجميلة والمميزة ومن معانيه النجمة والزهرة الجميلة وعند الاكراد معناه طرحة العروس او ايًا كانت الزينة التي تتزين بها العروس على رأسها ، وهناك اقاويل ان اسم تارا معروف في الثقافة البوذية بمعنى أنثى بوذا ويحمل معاني الحرية والنجاح .

وتؤثر كل هذه المعاني بشكل او بآخر على شخصية الفتاة التي تحمل هذا الاسم سواء بصفات ايجابية او سلبية وسنتعرف سويًا على ملامح وصفات شخصية تارا بالتفصيل ولكن دعونا نتعرف اولا على حكم التسمية به في الدين الاسلامي.

حكم تسمية تارا في الإسلام

يعتبر اسم تارا من الاسماء المميزة التي تحمل معنى جميل ومميز لا يسيء للشخص حامل الاسم ولا للدين الاسلامي ولكنه اسم غير عربي الاصل والدين الاسلامي يرفض التسمية باسماء اجنبية غير عربية الاصل لذلك من الافضل الابتعاد عن هذا النوع من الاسماء والالتزام بالاسماء العربية الاصل ذات المعنى الواضح والجميل؛ لذلك يعتبر اسم تارا من الاسماء التي لا يجوز اطلاقها على الاناث المسلمات.

صفات شخصية تارا

تارا فتاة جميلة الشخصية والشكل تتمتع بالكثير من الصفات الايجابية من ابرزها انها فتاة ذكية جدًا ونشيطة تحب عملها ودراستها وتسعى إلى الوصول إلى مناصب عليا فيه كما ان لديها اهداف واحلام محددة تسعى بكل قدراتها إلى تحقيقهم، كما انها فتاة مسؤولة يمكن الاعتماد عليها في الكثير من المواقف خاصة الصعبة منها، تارا تتمتع بقلب طيب وحنون تسعى لنشر الحب والخير بين كل الناس وتقديم يد المساعدة لكل الناس.

قد يعجبك ايضا