معنى اسم يارا وشخصيتها

معنى اسم يارا وشخصيتها , اسم يارا أحد الأسماء الشائعة بصورة كبيرة ليس في الوطن العربي فقط وإنما في العالم أجمع وهي من الأسماء المحافظة على ثباتها بمرور السنوات ودون أن تختفي حيث يتميز اسم يارا عن بعض الأسماء العلم الأخرى أن لها رنين خاصة على الآذان مما يجعلها مصدر سعادة فور سماع الاسم بالإضافة إلى أن الاسم في عالم الأسماء العلم مثل الذهب الذي لا يصدأ أبداً حيث نشعر كأنه شخص في ريعان شبابه لا يكبر أبداً.

معنى اسم يارا وشخصيتها

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7-%d9%88%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%aa%d9%87%d8%a7

أصل التسمية باسم يارا

ذكرنا من قبل أن اسم يارا من الأسماء المميزة للغاية لدرجة أنها مميزة في الأصل الخاص بها؛ فمن المعروف أن هناك بعض الأسماء العلم التي يكون حولها خلاف في الأصل الخاص بها أو يكون لها أصلان بينما اسم يارا من الأسماء التي يوجد لها أكثر من أصل وكلاً منهم له تفسيره الخاص به ؛ فنجد أن معجم معاني الأسماء يذكر أن أصل التسمية باسم يارا هو اسم “يارستن الفارسي الأصل كما ذكر أن الاسم ربما يكون من الأصل التركي وقد جاءت التسمية به من “يار” .

وقد يكون اسم يارا في الأصل عثماني وتم تعريبه وتأنيثه، ولم تتوقف الأراء حول أصل اسم يارا عند هذا الحد بل ورد في معجم الأسماء أن الاسم ربما جاء من الأصل السرياني تحديداً من الشهر أيار المعروف لديهم كما قيل أن الاسم أصله أجنبي.

ما معنى اسم يارا

قد ذكرنا في الفقرة السابقة اكثر من أصل خاص باسم يارا حيث ذكرنا ما يقرب من خمسة أصول قد تكون التسمية باسم يارا جاءت منهم وإستخدمناه في العربية كاسم علم مؤنث ، وسوف نقوم بذكر كل أصل بمعناه الخاص على حداه :

  1. الأصل العثماني : اسم يارا موجود في العثمانية على كونه مذكر ويعني الصاحب والمعشوق والصادق والمصدق.

  2. الأصل التركي : يارستن في اللغة التركية يعني الماء اللعاب أو الماء العذب ، وتم تأنيث الاسم في ال عربية بإضافة تاء مربوطة أو ألف فأصبح الاسم يارا أو يارة.

  3. الأصل الفارسي : في هذا الأصل الاسم أيضاً جاء من يارستن إلا انه في الفارسية يعني القدرة والإستطاعة والتمكن والشجاعة.

  4. الأًصل السرياني : شهر أيار السرياني هو مسمى لزهرة جميلة الشكل وقالوا أن هناك مخلوقة بحرية أسطورية طويلة الشعر تعرف بهذا الاسم.

  5. الأصل الأجنبي : غير معروف المعنى الخاص باسم يارا في الأصل الأجنبي ولكنه ربما تحريف من لفظ إجنبي لم نتعرف عليه.

شخصية صاحبة اسم يارا

يمكننا التعرف على بعض الصفات المشتركة المعروفة عن  الإناث التي يحملن اسم يارا من خلال التعامل معهن في ظل وجود الكثير منهن في الوطن العربي .

  • عنيدة بعض الشيء وصعبة المراس.

  • تحب العمل وناجحة في حياتها.

  • طموحة بصورة كبيرة وحياتها عملية من الدرجة الأولى وتكره الروتين.

قد يعجبك ايضا