أقسام: خدمات سعودية

نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443

نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443، كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل هي أحد كليات جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ولقد تم تدشين الكلية بناءً على التوسع الحاصل في المجال الطبي في المملكة العربية السعودية، وبناءً على تزايد الحاجة إلى الموظفين العاملين في القطاع الصحي في مستشفيات المملكة، حيث أن 60% من العاملين في مستشفيات المملكة هم من التخصصات الطبية المساعدة التي تدرس في الكلية، فهي فئة بالغة الأهمية وتشكل دعامة لعصب العمل الصحي في مستشفيات المملكة، وهنا سوف يتعرف الراغبون في دراسة التخصصات الصحية المساعدة على نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

كلية العلوم الطبية التطبيقية هي كلية تابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الجبيل في المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيس هذه الجامعة في العام 1975 ميلادي، وانطلقت عبر افتتاح ثلاثة كليات فقط، في كل من تخصصات الطب والعلوم الطبية وكلية العمارة والتخطيط، كما أن لها باعاً وصيتاً كبيراً في الدراسات العليا في المملكة فتخطت سمعتها المملكة لتتجاوزها إلى دول الخليج العربية حيث يلتحق بها الطلبة من مختلف مناطق الخليج العربي للدراسة، فهي جامعة تحظى بثقة الطلاب الكبيرة، ومع مرور الوقت أصبحت الجامعة تضم حوالي 21 كلية ضمن صرحها العلمي، وهي مبنية على مساحة واسعة تكفي لضم كافة الكليات فيها، بالإضافة إلى وجود أقسام خاصة بها في بعض المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في المملكة، وعلى رأس الكليات المتواجدة في الجامعة هي  كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل، ويمكن للراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443، زيارة موقع الجامعة الإلكتروني من هـــنـــا.

كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل

هي كليات صحية تابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الجبيل، حيث تقوم على تخريج الشباب المؤهل للعمل في القطاعات الصحية المتنوعة في المراكز الصحية ومستشفيات المملكة العربية السعودية، وكذلك للعمل في شركات الأدوية والمختبرات الطبية والصيدليات ومراكز العلاج الطبيعي والأشعة وكافة الفحوصات الطبية المتنوعة، حيث يتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ضمن تخصصات الكلية الصحية ضمن نسب موزونة وشروط معينة يتك وضعها على حسب متطلبات كل كلية من الكليات الصحية في الجامعة.

أهداف كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل

كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجبيل والتابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تمتلك عدداً من الأهداف التي تسعى الكلية لتحقيقها من أجل الرقي بالقطاع الصحي والخدمات المقدمة فيه في المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الأهداف ما يلي:

  1. العمل على تخريج مجموعة من الكفاءات الطبية في التخصصات الطبية المتنوعة، والعمل على سد العجز ليس فقط في منطقة الجبيل ولكن في كافة مناطق المملكة.
  2. العمل على تنسيق وتطوير الشراكة المجتمعية من أجل تنمية الوعي الصحي المجتمعي.
  3. تدشين بروتوكولات التعاون المُشترك بين تلك الكليات من خلال إدارة الجامعة، وبين عدد من المؤسسات الصحية، من أجل إكساب الطلبة والخريجين الخبرات التدريبية اللازمة، ومن جهة أخرى تحقيق تلبية سوق العمل.
  4. كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الأبحاث العلمية والدراسات، والتي تهدف إلى العمل على تطوير المجال الطبي التطبيقي.

عدد سنوات الدراسية في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل هو خمس سنوات تقريباً، ويتم العمل بنظام الفصل الدراسي فيها، بحيث تكون السنة الدراسية الأولى، هي عبارة عن سنة تحضيرية، يتم فيها إعداد الطلاب والطالبات في المسار الصحي الذي سيدرسونه، وبعدها سوف تأتي مدة ثلاثة سنوات كاملة، من خلالها سيقوم الطالب بدراسة التخصص، والعام الأخير ستكون عبارة عن فترة تدريب تسمى بفترة الامتياز، و نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443 كما يلي:

  • نسبة القبول للذكور تكون 92.28%.
  • أما النسبة للإناث فهي تكون 94.2%.

يتطلع العديد من خريجي الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية إلى التعرف على نسبة القبول في كلية العلوم الطبية التطبيقية الجبيل 1443، وذلك من أجل الالتحاق بالتخصصات الطبية التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، كونها من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم في كل عام نخبة من خريجي التخصصات الطبية في المملكة.