قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

نموذج خطاب تعريف بالراتب 1442

نموذج خطاب تعريف بالراتب 1442، يحتاج الكثير من الموظفين الى بعض الأوراق الهامة التي تصدر من الجهات التي يعملون بها، من أجل إتمام بعض الإجراءات القانونية أو المعاملات التي يحتاجون إليها بشكل هام وكبير، حيث أن خطاب التعريف بالراتب هو خطاب تعريفي هام يحتاج له الكثير من الموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية، حيث ان هذا الخطاب الذي يثبت أن الموظف يعمل لدى الشركة الفلانية أو الجهة المعينة المذكورة في الخطاب، وأنه يتلقى راتب بشكل شهري من هذه الجهة أو الشركة، لهذا نتعرف على نموذج خطاب تعريف بالراتب 1442.

خطاب التعريف بالراتب

يعتبر هذا الخطاب من أهم الأوراق التي يحتاج لها الموظف في إتمام المعاملات المالية وبعض الإجراءات القانونية الامة التي يحتاج لها، حيث أن هذا الخطاب يعمل على إثبات هوية ووظيفة الموظف في وظيفته، أو المكان الذي يعمل به، كما أن هذا الخطاب يحتوي على بعض المعلومات الأساسية والخاصة بالمواطن، والتي تشكل له في الخطاب بطاقة تعريفية عن كافة المعلومات التي يحتاج لها الخطاب، والتي تهم المواطن، ويستخدم هذا الخطاب في الكثير من المعاملات والتنقلات الوظيفية، وأيضاً مخصص في التعاملات المالية والبنكية التي يحتاج لها المواطن، حيث توجد بعض الجهات التي تطلب هذا الخطاب بشكل رسمي من أجل إتمام المعاملات العالقة الخاصة بالموظف.

متطلبات خطاب تعريف الراتب 1442

خطاب التعريف بالراتب 1442 يحتاج الى بعض المتطلبات والمعلومات الأساسية التي يجب أن تتواجد في هذا الخطاب، لأن هذه المعلومات تعمل وتساهم على إتمام المعاملات المالية التي يحتاج لها الموظف، ولهذا توجد بعض من المتطلبات الأساسية التي يحتاج لها خطاب التعريف بالراتب، ومن هذه المتطلبات ما يلي:

  • احتواء الطلب على المعلومات الأساسية الخاصة بالموظف.
  • تحري الدقة وإدخال المعلومات الصحيحة الى الخطاب دون تحريف أو تزوير في هذه المعلومات.
  • يجب أن يكون الخطاب موثق بشكل رسمي من الجهة التي صدر عنها.
  • وجود الختم الرسمي على الخطاب هو أمر هام جداً، ويجب أن يكون الختم من جهة العمل التي يعمل بها.
  • يجب أن يضم الخطاب معلومات الاستحقاق والاستقطاع الخاصة بالراتب.

النموذج الأول للتعريف بالراتب 1442

تاريخ اليوم …/…../…. والذي يوافق يوم ……….

خطاب موجه إلى من يهمه الأمر…..

تحية طيبة وبعد……

نود أن نحيط سيادتكم علمًا بإن الموظف ….. الذي يحمل رقم اقامة …. يمارس نشاطه المهني لدينا في وظيقة منذ تاريخ …./…../….. ومازال يعمل حتى الآن.

وقد تم استخراج هذا الخطاب التعريفي بناءً على طلب منه بذلك لإجراء تعامل مادي والشركة غير مسؤولة عن هذا التعامل.

بيانات الموظف:

  • الأسم/……..
  • الجنسية/…….
  • رقم الإقامة/…….
  • تاريخ اصدار الإقامة/……،الإقامة سارية حتى/…….
  • الوظيفة/…….، تاريخ الإلتحاق بها/…….
  • المسمى الوظيفي/…….
  • رقم الموظف/…….
  • قيمة الراتب الشهري بالبدلات/…….
  • قيمة الإستحقاقات الشهرية/…….
  • توقيع مدير إدارة الشركة/……..
  • ختم الشركة……

يعتبر هذا النموذج هو الرسمي لخطاب التعريف بالراتب الذي يحتاج له الموظفين  والعمال في الجهات العاملة في الدولة، حيث أن هذا النموذج هو طبق الأصل من النسخة الرسمية التي يبحث عنها الموظفين في إتمام معاملاتهم المالية من خلال وظائفهم المتنوعة.

النموذج الثاني لخطاب التعريف بالراتب للشركة

تحريرا في اليوم/  …  وتاريخه  … / … / …

تحية طيبة وبعد…

تقر شركة/ ………. بأن الموظف/ …… يعمل لدى شركتنا فى وظيفة/ ……………… وذلك بداية من الفترة بتاريخ …/ …/…… وحتى الآن، ويتم ذلك عن طريق عقد ممتد وليس له مدة انتهاء.

وصافي الراتب الشهري الذي يحصل عليه الموظف هو/ …………، ولقد قدمت الشركة الخاصة بتقديم هذه النموذج بناء على طلب الموظف، مع العلم أنه ليس للشركة أدنى مسئولية خاصة  بأي تعاملات مالية خارج حدود العمل.

ونتمنى قبول فائق الاحترام والتقدير.

المدير المسؤول/……..
ختم الشركة/……………………. .

نموذج خاص بالراتب وتعريفه للموظفين العاملين في القطاعات والشركات الخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث من الممكن أن تختلف صيغة الخطاب من شركة الى اخرى، ومن جهة الى اخرى، وهذا النموذج يعتبر من النماذج الأصلية التي تقدم من الشركات العاملة في القطاعات الخاصة للموظفين.

النموذج الثالث للتعريف بالراتب

اليوم ….. التاريخ: … 
/ … /  …

تحية طيبة وبعد…

نفيدكم علمًا بأننا شركة / ………. والتي يعمل بها السيد / …………….. والذي يحمل الجنسية / ………… يحمل رقم إقامة……………./ رقم هوية…… والتي يكون تاريخ تجديدها هو….. وصادرة من ……………. وتنتهي في تاريخ /../…/ …. يعمل لدى شركتنا الخاصة وتحت كفالتنا، ويحصل على مبلغ شهري، يمكن تقسيمه كالتالي:

الراتب الأساسي وقيمته/…….

بدل للسكن وقيمته/ ……

بــدل للنقــل وقدره /…….

بـدل للاتصال وقيمته المالية/…………

القيمة الخاصة بالمبلغ الإضافي اليومي/…………

ولقد طلب منا هذا التعريف بناء على طلب من الموظف/ …………… . وذلك من دون أدنى مسئولية على شركتنا.

مع تمنياتنا بقبول فائق الشكر والتقدير.

شركة /……

المدير المالي/…..

ختم الشركة/……………………………

نموذج خطاب تعريف بالراتب 1442 يجب أن يكون صحيحاً، حتى يتمكن الموظف من الحصول على ما يريد من معاملات مالية واخرى من وزراء هذا الخطاب، حيث أن هناك بعض من الموظفين لا يعرفون الطريقة الصحيحة، والصيغة الأساسية لخطاب التعريف بالراتب، لهذا أرفقنا لكم نموذج خطاب تعريف بالراتب 1442.