قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

هل العفو يشمل قضايا المخدرات 1441

يتساءل العديد من الاشخاص في مناطق مختلفة في السعودية عن هل العفو يشمل قضايا المخدرات 1441، لذلك نقوم بانشاء هذه الصفحة من اجل الاجابة على هذا السؤال، حيث ان الملك سلمان امر بالفعل كافة اماكن الاصلاح والتاهيل بان تفرج عن السجناء وفقا للشروط المعلنة في الامر ملكي، وبناءا عليه سوف يتم افراج الكثير من السجناء والذي قد يصل عددهم بالالاف على مستوى المملكة ضمن الامر الملكي.

وياتي هذا الامر بالعفو عن السجناء ضمن الحق العام من اجل ان يتم السماح لذوي السجناء بالفرحة والسعادة بشهر رمضان وعيد الفطر القادم، حيث ان هذا سوف يعني لهم الكثير. تجدر الاشارة الى ان هناك بعض السجناء الذين لن يشملهم العفو وهو ماسوف نتعرف عليه بالاسفل.

هل العفو يشمل قضايا المخدرات 1441

ربما يشمل العفو قضايا المخدرات، حيث ان هذا يعتمد على نوع العمل الذي كان يقوم به وايضا عدد المرات التي سجن بها، ان كانت القضية هي تهريب مخدرات، فان المسجون المتهم بهذه القضية لن يشمله العفو. لذلك فان جميع مهربي المخدرات وخصوصا من خارج المملكة لن يشملهم العفو الملكي بالافراج عنها.

ولكن اذا كانت القضية هي ترويج المخدرات، فان المتهمين بالترويج سوف يشملهم العفو الملكي، ولكن بشرط ان يكون هذه المرة الاولى له. لكن ان سجن مرات عديدة على تهمة ترويج المخدرات فان العفو لن يشمله. لذلك يجب التفرقة بين تهمة ترويج المخدرات وتهريب المخدرات، حيث ان التهريب هي قضية كبيرة جدا.

في النهاية يرجع القرار النهائي في العفو عن السجين الى اللجنة المكلفة بذلك، حيث ان هذه اللجنة تقوم بالنظر في ملفاته وقضية كل سجين من اجل معرفة ان كانت حالته تنطبق مع شروط العفو الملكي ام لا.