قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442

وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، عمدت وزارة الصحة السعودية في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد نظام جديد يسمى بنظام التشغيل الذاتي في تقديم الوظائف لوزارة الصحة، وقد تم إقرار هذا النظام من أجل سد الحاجة من خلال طلب وظيفة، وفي هذا السياق أصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قائمة لعدة وظائف على مبدأ نظام التشغيل الذاتي في المملكة العربية السعودية، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول الوظائف المعتمدة لنظام التشغيل الذاتي 1442، ونحن في موسوعة كلمات سنتعرف من خلال هذا المقال على وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442.

نظام التشغيل الذاتي

هو عبارة عن نظام تعتمده المستشفيات، عن طريق تخصيص ميزانية معينة وخاصة المنضمين لنظام التشغيل الذاتي لأول مرة، يتم تسليم هذه اللائحة لمدير المستشفى للعمل بها في المنشأة بشكل عام، كما يتميز هذا النظام بسرعة اتخاذ القرارات وسهولة إدارة العمل أكثر من العمل المدني.

وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442

فتحت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية باب التسجيل لوظائف الوزارة للخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجة العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف التي تم الإعلان عنها بلائحة الوظائف الصحية، وقد بينت وزارة الصحة بأن عدد الوظائف المشمولة هي 2942 وظيفة شاغرة للرجال والنساء.

التخصصات المطلوبة وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442

أعلنت وزارة الصحة عن التسجيل للوظائف الصحية المطلوبة بنظام التشغيل الذاتي، وقد نشرت بعض التخصصات المطلوبة، وهي (تخطيط قلب/تقنية قلب، علاج نووي، صيدلة، تثقيف صحي، تقنية كلى، عمليات، تأهيل حرفي، تخدير، جودة صحية، فيزياء طبية، مساعد طبيب أسنان، أشعة، تغذية علاجية، علاج تنفسي، معالجة نطق، أطراف صناعية، تغذية، علاج جبائر، معلومات صحية (سجلات طبية)، تغذية علاجية، تروية قلب، سمعيات، قبالة، أجهزة طبية، تصوير طيقي، صحة فم وأسنان، مختبر، إسعاف وطوارئ، تعقيم، صحة عامة.

شروط التقديم وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442

قدمت وزارة الصحة السعودية في المملكة العربية السعودية عن بعض الشروط للتقديم على وظائف بنظام التشغيل الذاتي، وهي على الشكل التالي:

  • أولاً حاصل على الدرجة العلمية والتخصص المنصوص عليه بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.
  • ثانياً يجب توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
  • ثالثاً يجب على المتقدم إنهاء فترة الامتياز المشترطة للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.
  • رابعاً يجب على المتقدم اجتياز اختبار التقييم المهني، وتوافر بطاقة التسجيل المهني سارية المفعول من قِبَل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشترطة بالوظيفة المعلنة.
  • خامساً يجب على المتقدم اجتياز تقييم اللغة الإنجليزية.
  • سادساً يجب على المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية.
  • سابعاً يجب على المتقدم الاستعداد للعمل وفقًا لحاجة العمل ببرنامج التشغيل الذاتي للنقل الإسعافي بأي من مناطق المملكة ومحافظاتها.
  • ثامناً يجب على المتقدم ألا يتجاوز 35 عامًا.
  • تاسعاً يجب على المتقدم أن يكون لائقًا صحيًّا للوظيفة.
  • عاشراً يفضل أن يكون للمتقدم خبرات في الوظيفة المتقدم لها.

المستندات والوثائق المطلوبة وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442

يجب على المتقدمين للتسجيل في وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة، وهي على الشكل التالي:

  • أولاُ تقديم الهوية الوطنية مع نسخة منها او سجل الاسرة المضافة به.
  • ثانياً تقديم أصل و
    ثيقة التخرج مع نسخة منها محتوية على التقدير العام أو المعدل التراكمي، أو النسبة المئوية وتاريخ التخرج.
  • ثالثاً يجب إرفاق معادلة لجنة المعادلات في وزارة التعليم وإرفاق مفاتيح المعدل لأصحاب المؤهلات الخارجية .
  • رابعاً تقديم شهادة الامتياز وبطاقة التسجيل المهني للوظائف الصحية، وتكون سارية المفعول.

التسجيل في نظام التشغيل الذاتي

تتيح وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية إمكانية التسجيل في نظام التشغيل الذاتي بكل سهولة ويسر، بحيق يجب إتابع الخطوات التالية من اجل التسجيل في نظام التشغيل الذاتي:

  • أولاً يجب الدخول على موقع وزارة الصحة خدمة التشغيل الذاتي، ثم الضغط على أيقونة بدء الخدمة.
  • ثانياً ستظهر لك الوظائف التي يتم الإعلان عنها من خلال وزارة الصحة، بحيث عند اختيار الوظيفة يتم الانتقال إلى أيقونة التشغيل الذاتي، كما لابد وأن يتم تسجيل حساب على التشغيل الذاتي حتى يتمكن من التقديم على الوظائف.
  • ثالثا يتم تفعيل التسجيل والدخول مرة أخرى ورفع السيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات
  • رابعاً يتم حفظ الطلب وتلقي رسالة على الهاتف المدون بقبول الطلب والتسجيل على الموقع والحصول على رقم الطلب.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، أيضاً استطعنا التعرف ومعرفة ما هو نظام التشغيل الذاتي التي تعتمد وزارة الصحة في الوظائف التي لديها، وايضاً بينا لكم التخصصات المطلوبة وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، ايضاً شروط التقديم على وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، ايضاً الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة الصحة التشغيل الذاتي 1442، ايضاً شرحنا لكم كيفية التسجيل في نظام التشغيل الذاتي، في الختام يمكنكم مشاركتنا بآرائكم وتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود.

Mozilla/5.0 (Linux; Android 10; AQM-LX1; HMSCore 6.0.0.305) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/83.0.4103.106 HuaweiBrowser/11.0.8.303 Mobile Safari/537.36