أشهر أشعار وقصائد عمرو حسن

أشهر أشعار وقصائد عمرو حسن عمرو حسن من أشهر الشعراء الذين انتشروا في الآونة الأخيرة والذي حاذ على إعجاب الكثير من شباب جيله والأجيال المختلفة، كما أنه عرف بشكل كبير على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك والذي يعد من أكبر وأهم المواقع وأكثر انتشاراً وترويجاً للمواضيع الغريبة والغير مألوفة، وايضاً محط أهتمام جميع الشباب والبنات وحتى كبار السن.

أشهر أشعار وقصائد عمرو حسن

%d8%a3%d8%b4%d9%87%d8%b1-%d8%a3%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d9%82%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%b9%d9%85%d8%b1%d9%88-%d8%ad%d8%b3%d9%86

نشأة عمرو حسن

عمرو حسن من مواليد الأسكندرية حي العصافرة، ولد عام أغسطس 1987، وحصل على بكالريوس التجارة من جامعة قناة السويس عام 2010، ولكنه بدأ حياته الفنية وكتاباته في الشعر في عام 2004، كما أنه أهتم بلعب الكرة والقراءة وأحب سماع المزيكا حباً شديداً.

ولد عمرو حسن في أسرة بسيطة وفي ظروف معيشية صعبة جداً، وكان والده يعمل بالترجمة، ولكنه تركها بعدما حدث التطور الهائل في مجال الترجمة، وأنتقل حسن للعيش بالأسماعيلية ولكنه تركها بعد فترة معينة وأنتقل للعيش بفي القاهرة،

أعمال عمرو حسن

وله العديد من الدواوين منها على ناصية الشاعر، العزلة نص الونس، الفراشات، مصر الجديدة، ديوان ناس كافيه، سيلفي، من هنا للشعر وغيرها من الدواوين.

كما أنه حصل على العديد من الجوائز منها جائزة ساقية الصاوي التشجيعية (كأفضل شاعر 2010) عن ديوانه (العزلة نص الونس)، جائزة مجلة الثقافة الجديدة (أفضل شاعر 2010 )، جائزة المركزية عام 2008، أفضل شاعر ذهبية الجامعات 2009، وايضاً درع جامعة حلوان 2009، وحصل ايضاً على جائزة أحمد فؤاد نجم في دورتها الثالثة عن ديوان (باندا) لعام 2016 كأفضل ديوان في شعر العامية، كما حصل على جائزة معهد جوتة الألماني.

وقال في حواره في برنامج (صباحك مصري) أن ديوانه باندا كان يعبر عن حالة العزلة والوحدة التي يعشيها هذا الحيوان كما أنه أوضح أنها كانت الحالة المؤثرة عليه في ذلك الوقت ايضاً.

أوضح حسن ايضاً أن كتاباته الأدبية ما هي إلا حصالة التجارب الحياتية التي يمر بها طوال الوقت والأحداث الحياتية المستمرة والظروف العامة المحيطة، كما أنه كان يطمح بأن يكون شاعراً وسط الناس البسيطة، ويفضل دائماً أن يعبر عن حياة الشباب وظروفهم ومشاكلهم، مما جلعه الشاعر الأقرب لهم والأول في وسط جيله من الشعراء.

كما أنه صدر مؤخراً خبر بأنه تستعد دار تشكيل للنشر والتوزيع لإصدار ديوانه الجديد بعنوان (مثلاً) وذلك للمشاركة في معرض القاهرة الدولى للكتاب في الفترة المقبلة من هذا العام ( 2017 ).

قد يعجبك ايضا