أفضل العبارات القصيرة 2018

أفضل العبارات القصيرة 2018 , هناك كلمات وعبارات دائماً ما نحتاج إليها في الكثير من المواقف التي نتعرض لها في حياتنا اليومية، عندما نحزن نكون في أمس الحاجة لكلمات تطيب خاطرنا وعندما نفرح أيضاً نحتاج إلى عبارات تمدنا أكثر بالسرور والسعادة، وهناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تدل على المدح والذم والتشجيع والتهنئة .

أفضل العبارات القصيرة 2018

%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%b1%d8%a9-2018

عبارات قصيرة عن الزواج

إن أساس الزواج هو الحب، والزواج يعني المسئولية، البعض يرى أن الزواج من الأمور الصعبة المعقدة والذي يحتاج إلى الكثير من التفكير نظراً لإرتباطه بمصطلح المسئولية، في الواقع إن كل شخص يهرب من فكرة الزواج وفقاً لوجه النظر السابقة فهو ستار زائف وذلك لأن الزواج ما هو إلا مشروع لابد وأن يكون له هدف يسعى الشريكان لتحقيقه.

الزواج ما هو إلا إرتباط بين شخصين يسعان إلى السعادة والمودة والرحمة، كما أنه لابد من أن يتعرف الطرفان المقبلان على أمر الزواج على أن الزواج لابد وأن يحمل بين طياته أسمى معاني الحب والتقدير والإحترام، ولابد أن تكون علاقتهما جدية ومستمرة فأمر الزواج ليس مخيف بل يجب التأني عند اختيار شريك الحياة، ومن هنا يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أفضل العبارات القصيرة التي تدل على الزواج وكيفية اختيار شريك الحياة.

  • الزواج أبدا ليس لإعمار الأرض إنما لإعمار روحك، لتكتمل دائرة روحك ويتلاقى النصفان داخلك في وحدة ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي.

  • سينفلش وعيك ويستوعب شريكك بكل مايفعل وتبقيان سويا تعيشين عالمك ويعيش عالمه وقد ينفذ بعضا من نورك إليه فيدخل عالمك وتصبحان واحد.

  • خلق الله هذا الكون على أساس مبدأ الزوجية أي الثنائية أي القطبية أي الوجهين.

  • لا أصل لكلمة زوجة بل هي زوج للذكر زوج وللأنثى زوج، الزوج لا يأنث ويصبح زوجة هذا خطأ في الفهم يقع فيه الكثيرين.
  • أنصاف الإناث هن من تبحثن عن أنصاف الذكور وأنصاف الذكور هم من يبحثون عن أنصاف الإناث.

عبارات قصيرة عن الوالدين

إن الله سبحانه وتعالى قد وصانا بالوالدين وذلك لأن الإحسان إليهما يعتبر من أحب وأعظم العبادات، كما أن بر الوالدين له الكثير من الفوائد التي تعود على الفرد والتي من أهمها زيادة الرزق والبركة في العيش، كما أنه لابد وأن نعي أن رفع الصوت على الوالدين من الأمور الغير مستحابة، هذا بالإضافة إلى طاعتهما في غير معصية الله عز وجل.

كما أننا لو افترضنا أن هناك آباء عاصين هنا لابد وأن نعاملهما بمنتهى الحنان دون أن نقسي عليهما ولابد من أن نتودد إليهما وأن نعمل على مساعدتهما وعدم إزعاجهم بالأخبار المحزنة، حتى بعد مماتهم علينا كأبناء الإكثار من الإستغفار والدعاء لهما بالخير والرحمة والمغفرة، وفي نهاية هذه الفقرة لابد من الحذر من عقوق الوالدين، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم عبارات تدل على أهمية بر الوالدين في حياتنا.

  • قلب الأم هوَّة عميقة ستجد المغفرة دائما في قاعها.

  • مابعد حب أمي إلا حب أبي وبعدهم اعشق تفاصيلي أنا ثم أحب أختي وأحب أكثر أخي يعني ماعندي حبيب ولا عنا.

  • الوآلدين أثنين فيهم تشابه يهمّهم فرحي، وحزني، وهمّي.

  • بر الوالدين دِين، ودَين، فالأول يأخذك إلى الجنة، والثاني يرده لك أبنائك.

  • الحب هو نسيان التعب مقابل لذة العطاء وهل هناك حب يعادل حب الوالدين ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا.

قد يعجبك ايضا