أهم فوائد الروزمارى بالتفصيل

الروزمارى أو اكليل الجبل أحد الأعشاب الطبيعية التى تتميز برائحة ونكهه مميزة، فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية القيمة مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من الألياف ولا يحتوى على سعرات حرارية لذلك مفيد جدا لمن يحاولون التخلص من السمنة الزائدة، حيث يدخل فى تحضير المأكولات وله فوائد طبية كثيرة فى علاج العديد من الأمراض، ولا ننسى دورة فى حل جميع مشاكل الشعر والبشرة، كما أنه له العديد من الأسماء مثل ندى البحر، حشيشة العرب، عشبة البوصلة، النبات القطبى، حصى اللبان، لذلك دعونا نستعرض معكم خلال السطور التالية أهم فوائد الروزمارى.

أهم فوائد الروزمارى بالتفصيل

%d8%a3%d9%87%d9%85-%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%b2%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%89-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

فوائد الروزمارى

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الروزمارى المختلفة، ويقتصرون على استخدامه فى المطبخ واضافته إلى العديد من الأطباق المختلفة حتى يضفى على الطعام نكهه لذيذة ورائعة، ولكن على الجانب الأخر يعد الروزمارى من الأعشاب السحرية التى تعالج أمراض كثيرة، فقد كان يستخدم منذ القدم وله نتائج مذهله.

1- تحسين المزاج

يلعب الروزمارى دورا فعالا فى تحسين مزاج الشخص والقضاء على المزاج السىء وحالات الإكتئاب والقلق، لذلك يمكن استنشاق رائحتة العطرية الجميلة للشعور بحالة جيدة.

2- الوقاية من السرطان

يحتوى الروزمارى على العديد من المواد والمركبات المضادة للسرطان، لذلك يعد علاجا سحريا لسرطان الجلد، الدم، القولون وغيرها من أنواع السرطان المختلفة.

3- مضاد للإلتهابات

الروزمارى غنى بالخصائص المضادة للإلتهابات، لذلك يساعد فى تقليل ألام الإلتهابات والقضاء عليها.

4- تحسين الذاكرة

يعمل الروزمارى على تحسين الذاكرة والقدرة على الفهم ومحاربة مرض الزهايمر، لإحتوائه على حمض الكارونسيك الذى يقى من الإصابة بالزهايمر.

5- يقوى جهاز المناعة

قد يصاب الأشخاص بالعديد من الأمراض بسبب ضعف جهاز المناعه، ولكن يعمل الروزمارى على تقوية جهاز المناعة، لإحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، وأيضا مواد مضادة للأكسدة تحارب الأمراض.

قد يعجبك ايضا