الاستعلام عن انتهاء الاقامة موقع وزارة الداخلية

من سلسلة الأمور التي حرصت المملكة على توفيرها للوافدين والمقيمين بأراضيها، الاستعلام عن انتهاء الاقامة موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهي من ضمن الخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين فيها بهدف راحتهم، وتسهيل توفير الخدمات لهم.

وكل هذه التسهيلات من ضمن خطة الدولة لتحويل كافة الخدمات الحكومية والأنظمة الحكومية إلى خدمات إلكترونية سريعة في الحصول عليها، لتوفير الوقت والجهد عليهم في الطرق الخدماتية.

الاستعلام عن انتهاء الاقامة موقع وزارة الداخلية

ويكون الإستعلام عن طريق رقم الإقامة ويكون من خلال بوابة أبشر التابع لوزارة الداخلية، ومن بعدها يتم الدخول على الاستعلامات الإلكترونية من قسم الجوازات، واتباع الخطوات التالية:

  • ادخال رقم الإقامة الخاص بك.
  • ادخال الرمز المائي والضغط على أيقونة عرض، ويتم الاستفسار على صلاحية الإقامة برقم الإقامة.

ويعتبر الإستفسار عن صلاحية الإقامة برقم الحدود هو نفس طريقة الإستعلام ولكن يتم استخدام رقم الحدود عند نسيان رقم الإقامة، فيتم استخدام رقم الاقامة بدلاً منه في المكان المخصص له، فيظهر بعدها إن كانت الإقامة منتهية أم سارية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر

وفرت المملكة خدمة الإستعلام عن انتهاء صلاحية الإقامة من خلال موقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية، الذي يوفر الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين، ومن هذه الخدمات الإستعلام عن صلاحية هوية المقيم ومدة انتهاءها وما المخالفات التي وضعت عليه.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الوافد والطريقة

من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية المتمثل في بوابة أبشر نقوم بالتالي:

  • اختيار خدمة التحقق من التأشيرة، ونكتب رقم رخصة الإقامة.
  • بعد الإنتهاء نكتب رقم هوية الكفيل أو المُقيم، وكتابة الرمز المائي.
  • نُدخل رقم التأشيرة ورقم جواز السفر، ونضغط كلمة عرض.
  • يجب التأكد من صحة البيانات قبل الضغط على عرض. وتظهر أمامك النتيجة بكل المعلومات المطلوبة.

تعمل المملكة العربية السعودية على توفير كل الخدمات الممكنة للمواطنين والمقيمين والوافدين لأرضها، لتسهيل امكانية الحصول على الخدمات بصورة أسرع وأفضل، دون عناء الذهاب للدوائر المختصة وقضاء الأوقات الكثيرة، وهي ضمن خطوات تطوير المملكة في رؤية 2030.

قد يعجبك ايضا