التسجيل في تطبيق توكلنا

الطريقة الجديدة والسهلة للتسجيل في تطبيق توكلنا تجدونها في هذه الصفحة الجديدة 2020. تطبيق توكلنا هو تطبيق سعودي قامت الحكومة السعودية باصدار اوامرها الى قطاع البرمجة الحاسوبية والهواتف المحمولة من اجل صناعة تطبيق توكلنا والذي سوف يكون مهمته مساعدة المواطنين على تقديم طلبات لاختراق حظر التجول الذي تفرضه الحكومة وقواتها من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

يعد فيروس كورونا فيروس قاتل لا يمكن الاستهانة به بالرغم من ان نسبة الوفيات من بين المصابين به قد لا تتجاوز 8%، ولكن انتشار الفيروس في المملكة سوف يؤدي الى كارثة حقيقية وايضا الى رؤية الناس تسقط مغشية عليها في الشوارع بسبب عدم القدرة على التنفس.

التسجيل في تطبيق توكلنا وزارة الصحة

لقد اشرفت وزارة الصحة السعودية على تطبيق توكلنا من اجل مساعدة الناس على الوصول الى الخدمات الحكومية الجديدة في ظل انتشار فيروس كونا. ان تطبيق توكلنا هو من البرامج الجديدة التي تطلقها وزارة الصحة السعودية من اجل مساعدة المواطنين على الوصول الى طلب تصريح منع الحظر عن الشخص من اجل ان يتمكن القيام بالمهام المطلوبة منه. ان العمل الذي يجب ان يقوم به الشخص يجب ان يحرص على تقديم البيانات بشكل صحيح، وتسجيل رقم الهوية الخاصة به من اجل ان يتمكن رجال الامن التعرف عليه ومعرفة ان كان يحتاج الى الخروج فترة حظر التجول ام لا.

في الاسفل تشاهدون فيديو يوضح طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا الذي قامت وزراة الصحة بانتاجه من اجل ان يتمكن المواطنين الذين يرغبون في الخروج من منازلهم لدواعي ضرورية من تقديم التصريح ووصوله الى الجهات المعنية.

تطبيق توكلنا ايفون

لقد حرص القائمين على انشاء تطبيق توكلنا من اخذ اجهزة الايفون بعين الاعتبار، حيث ان مستخدمي ايفون بالسعودية يفوق عددهم المليون شخص وهؤلاء يجب ان يتم انشاء تطبيقات خاصة بهم لان النظام الذي يستخدمه جهاز ايفون يختلف عن الاندرويد وهو بحاجة الى برمجة جديدة من اول وجديد. لذلك فان هناك تطبيق خاص باجهزة الايفون واخر بالاندرويد.

يمكن تحميل تطبيق توكلنا ايفون من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج، كما انه يمكن التوجه الى متجر ابل ستور والبحث عن تطبيق توكلنا وهناك سوف تجدون التطبيق ويمكن تحميله بكل سهولة. لا داعي للقلق من ناحية تشغيل تطبيق توكلنا على الايفون فهو يعمل بسلاسة كبيرة ويمكن استخدامه فور تنصيبه على الايفون.

تطبيق توكلنا تويتر

لقد قامت وزارة الصحة السعودية بانشاء صفحة خاصة بتطبيق توكلنا على موقع تويتر من اجل ان يتمكن الناس من متابعة اخر تطورات وتحديثات التطبيق الذي قام بتنزيله عدد كبير من المواطنين. تطبيق توكلنا يقدم الكثير من الخدمات ويمكن للمواطن ان يتواصل مع ادارة التطبيق من خلال تطبيق توكلنا تويتر من خلال ميزة الرسائل او من خلال ارسال تغريدة على صفحتهم وهو الحل الاسرع والاكثر فعالية.

كما ان صفحة تطبيق توكلنا على تويتر تحتوي على روابط تحميل البرنامج لجميع انواع الاجهزة وعلى راسها اجهزة الاندرويد والايفون. الكثير من حملة الايفون في السعودية الذين يشتكون احيانا من عدم توفر بعض التطبيقات التي تعمل على هواتفهم. ولكن الوضع مع تطبيق توكلنا مختلف حيث ان الحكومة منذ البداية حرصت على تطوير برنامج توكلنا من اجل ان يعمل على جميع الاجهزة.

تنزيل تطبيق توكلنا السعودية

يعد تطبيق توكلنا من التطبيقات الحكومية السعودية التي تم اطلاقها استجابة لازمة فيروس كورونا، حيث ان الحكومة السعودية وبفضل امكانياتها الكبيرة المتنامية فانها اظهرت براعة كبيرة في الاستجابة للازمات مثل ازمة فيروس كورونا التي اتت مفاجئة ليس فقط على السعودية وانما على دول العالم كلها.

من الجيد ان يقوم كل مواطن سعودي بتنزيل تطبيق توكلنا السعودية من اجل ان يتمكن من الاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة من خلال تطبيق توكلنا السعودية.

الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا:

  • عرض احدث واجدد المعلومات بشان عدد المصابين والمتعافين في السعودية.
  • مساعدة المواطن على تشخيص نفسه ذاتيا لمعرفة احتمال اصابته بالمرض ام لا.
  • تطبيق توكلنا متصل مباشرة بالمركز الوطني للتكنولوجيا والذي يمكن يستقبل اي طلبات استغاثة من قبلهم.
  • الاهم من ذلك ان التطبيق يمكن الشخص تقديم طلب من اجل الخروج في وقت حظر التجول.

اهمية تطبيق توكلنا

هناك اهمية
كبيرة لبرنامج تنوكلنا السعودي، لانه يقدم خدمات مهمة تساعد المواطن على مواجهة ازمة كورونا، هذا التطبيق موجه بالدرجة الاولى الى موظفي القطاع العام او كما يقولون موظفي الحكومة والذي يسمح لهم بتقديم طلب للحصول على تصريح تنقل خلال حظر التجول. سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل خلال هذه الصفحة من اجل ان تتمكنوا من التعامل بشكل صحيح مع التطبيق الذي يتحدث عنه الكثير من المواطنين. في الاونة الاخيرة تحديدا خلال الاسبوع الماضي فانه تم تنزيل التطبيق من قبل الاف الاشخاص في السعودية وهذا يدل على ان المركز الوطني الذي صنع هذا التطبيق قد نجح في صناعة تطبيق مفيد وقيم.

تصريح تنقل تطبيق توكلنا

يمكن لموظفي القطاع العام من تقديم طلب للحصول على تصريح تنقل في حظر التجول بسبب ازمة فيروس كورونا،  ويمكن القيام بكل هذه العملية والتي سوف تصل الى الجهات المعنية خلال ثواني باستخدام تطبيق توكلنا بشكل الكتروني بالكامل بدون الحاجة الى الخروج من المنزل، وهنا تكمن القاعدة الاساسية التي تم انشاء الموقع على اساسها. هناك الكثير من الناس الذين يعملون بجد من اجل الوصول الى المعرفة التي يحتاجون اليها. تطبيق توكلنا هو احد التطبيقات التي تفتخر بها الصناعة الوطنية السعودية.

حيث ان برمجة تطبيق توكلنا والذي يعتمد على احدث التقنيات من ضمنها الذكاء الصناعي تمت باستخدام ايدي سعودية بالكامل. لذلك فان تطبيق توكلنا الذي يساعد الشعب السعودية على تفادي ازمة كورونا من خلال المعلومات والنصائح التي ترسل مباشرة الى المواطن بدون اي تاخير او تاجيل.

طريقة استخدام برنامج توكلنا

لقد حرص مركز المعلومات الوطني منذ البداية عندما تم اقرار البدء في صناعة تطبيق لمواجهة فيروس كورونا ان يكون التطبيق سهل الاستخدام، وهو ما قد ابدع فيه مبرمجي المركز الوطني للمعلومات، سوف نقوم هنا بعرض بعض التفاصيل عن هذا النقص.

طريقة الاستخدام هي حسب الهدف الذي ترغب في انجازه، في حالة كنت متابعة الاخبار فانه يجب ان تذهب الى الشاشة الرئيسية وهناك سوف تجد اخر الاخبار، وايضا عدد المصابين الحاليين وهذا العداد الذي سوف تجده يتحدث بالثانية بشكل مباشر بدون تدخل بشري.

في حالة كنت ترغب في الحصول على تصريح تنقل خلال حظر التجول بسبب فيروس كورونا فانه يرجى التوجه الخدمات الحكومةي ومن ثم الضغط على استصدار تصريح تنقل في حظر التجول وبعد ذلك سوف يرسل طلب بشكل اوتاماتيكي الى احد الموظفين المشرفين على تطبيق توكلنا والذي سوف يقوم بدراسة البيانات التي ادخلتها ومقارنتها مع البيانات المسجلة لديه، وفي حالة وجود تطابق فانه سوف يتم اصدار تصريح التنقل وهذا هو الامر الشائع، سوف يكون التطبيق متوفرا على مدار الساعة.

قد يعجبك ايضا