تفسير العقرب في الحلم

رؤيه العقرب فى الحلم سنتناول اليوم تفسير حلم رؤيه العقرب فى المنام كما ذكره العالم الجليل محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير ،وتعد رؤيه الأنسان للعقرب فى المنام من ضمن الأحلام التى تصيبه بالذعر والخوف والقلق وعليه فرأينا أن يكون تفسير رؤيه العقرب فى الحلم هو موضوع مقالنا اليوم لتفسير الأحلام.

تفسير العقرب في الحلم

%d8%aa%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%82%d8%b1%d8%a8-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%85

تفسير رؤيه العقرب فى المنام لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين تفسير دلاله رؤيه العقرب فى الحلم فى كتابه تفسير الأحلام الكبير وبالتحديد فى الباب 37 ضمن تفسير دلاله رؤيه الحشرات فى المنام.

وقال إبن سيرين أن رؤيه العقرب فى المنام ترمز المال وقال أيضا أن العقرب فى الحلم يرمز إلى رجل يقوم بغيبه أهله وينم عليهم والله أعلم.

وقال إبن سيرين أن العقرب فى المنام دلاله على العدو ولا يشترط أن يأذى هذا العدو الشخص بيده حيث يمكن أن يأذى  الشخص بلسانه حيث يكون سليط اللسان أو ينقل كلام سيىء عنك ورؤيه كافه الحشرات المؤذيه فى المنام لها دلاله واحده وهى كونها أعداء للأنسان وتختلف تفسيرها وفقا لطبيعه الحلم بها والله أعلم.

تفسير النابلسى لرؤيه العقرب فى المنام

أما النابلسى فقال عن رؤيه العقرب أنها دلاله على الهم والغم والحزن والمصائب ،وقد يشير إلى الرجل المنام ،أما لدغ العقرب فى المنام فيشير بالخير قادم ،أما ضرب العقرب فى الحلم يشير إلى وجود عدو يغتاب الرائى أو يصيبه بمكروه ،ورؤيه حرق العقارب فى البيت يعنى بالقضاء على الأعداء أو موتهم.

أما عن أكل لحم العقرب مطبوخ أو مشوى فى الحلم يعنى الحصول على مال من عدو للرائى كأن يرثه ،أما أكل لحم العقرب نيىء فى الحلم فهو غير محمود عند النابلسى.

ورؤيه العقرب بقميص الرائى يشير إلى وجود عدو له يتسبب بالهم فى ربحه ومكسبه وعيشه، ورؤيه هذا العقرب على السرير يعنى أن هذا العدو من أهل الرائى.

ورؤيه العقارب فى بطن الرائى تشير أن الأعداء من عماله ،وإذا رأى أن العقارب تخرج من دبره فذلك يعنى أن أعداؤه من أحفاده أو وقوع خصومه بين أحفاده.

ورؤيه العقرب تشير أن هذا الشخص لا يعرف من هو عدوه ومن صديقه،ومن يرى أنه يقتل عقرب فى المنام فذلك يبشر بنصره على عدو له.

أما رؤيه الرائى لعقرب موضوع بيده يقوم بلدغ الناس يشير إلى أن الرائى شخص نمام ويصاب الناس بغيبته ونميمته بالضرر الكبير ،ورؤيه شوكه العقرب تشير إلى الرجل النمام والله أعلم.

رؤيه شوكه العقرب فى المنام

أما من يرى أنه يمسك شوكه عقرب بيده فذلك ينذر بأرتكابه لمعصيه وأثم وفاحشه كبيره وليعوذ بالله ،وشوكه العقرب هى رمز لرجل فاسق شاهد زور ناكر للحق.

رؤيه لدغه العقرب فى المنام

قال العلماء ومفسرو الأحلام أن رؤيه الشخص لعقرب يلدغه فى المنام تعنى ضياع المال أو أنفاقه كله وقد تنذر بوقوع مصيبه لا قدر الله.

رؤيه حرق العقرب فى المنام

من يرى أنه يقوم بحرق عقرب أو أن هناك عقرب يحرق فى النار فذلك يدل على موت عدو لهذا الشخص والله أعلم.

رؤيه قتل العقرب فى المنام

أما إذا رأى الشخص أنه قد قام بقتل عقرب فى المنام فذلك يعنى أنه سيفقد مال وسوف يعود له هذا المال مضاعفا بأذن الله.

تفسيرات أخرى لرؤيه العقرب فى المنام

من رأى أنه يأكل لحم عقرب نيىء فى المنام فذلك ينذر بأكله لمال حرام أو سحت أو مال يحصل عليه هذا الشخص من عدو له ،أو أنه سوف يرث ويحصل على مال من شخص مجرم أو فاسق أو كافر.

أما رؤيه الشخص فى منامه أنه يقوم ببلع عقرب وأكله حى فذلك يشير بأنه يحكى أسراره لعدو أو خصم له وإذا رأى الشخص الرائى العقارب بعد أكلها فى بطنه فذلك يدل أن هذا الخصم أو العدو من أهله أو من أقربائه والله أعلم.

قد يعجبك ايضا