تفسير الغناء والطرب فى الحلم بالتفصيل

تفسير الغناء والطرب فى الحلم بالتفصيل , بعد أن سبق وتناولنا في مقالات سابقه ذكر تفسير لعدد من الدلالات التي تختص بذكر رؤية المسرح أو رؤية السينما أو مشاهدة التليفزيون بما يحتويه كل هذا على دلالات ورموز ،فسوف نقوم اليوم بذكر تفسير دلاله هامه جديدة وهي دلاله الغناء والطرب فى الحلم وذلك وفقا لما ذكره عدد من المفسرين مثل النابلسي وإبن سيرين.

تفسير الغناء والطرب فى الحلم بالتفصيل

%d8%aa%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b1%d8%a8-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

تفسير الغناء لإبن سيرين

قال محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الغناء والطرب في الحلم لها دلالات مختلفه فإذا كان الغناء بصوت جيد دل ذلك على حصول الرائي لربح أو مكسب ،أما إذا كان الغناء سيئ دل ذلك على فشل وخسارة.

ورؤية الغناء فى السوق غير محمودة ومكروهه بالأخص في حلم الأغنياء والتجار ،أما رؤية الغناء وسط مجموعه قد تشير إلى هيبة وعلو شأن ورفعه الرائي ،ومن يرى نفسه وسط مجموعه من الناس يستمع للغناء دل ذلك على الوقوع في الكذب أو فراق الأحباب أو الحسد والكيد.

وقد يشير الغناء إلى وقوع المصائب والمنازعات والخصومة خاصة إذا صاحب الرقص الغناء ،أما الإستماع أو الغناء لأغاني طربيه ذات ألحان وكلامات عذبه فهي فأل حسن وتبشر بالنجاح والصوت السيئ في الغناء دلاله على الفشل والبطاله.

أما الغناء بصوت جميل وسط الحقول والمزارع تبشر بالخير والرزق ،أما رؤية الغناء في الحمام فهو مكروه للغاية حيث يشير إلى قول الباطل والشهادة الزور والظلم ،والله أعلم.

الغناء فى المنام للنابلسي

ولم يختلف تفسير العلامة الشيخ عبد الغني النابلسي كثيرا عن ما ذكره محمد بن سيرين في رؤية الغناء والطرب في الحلم ،حيث قال النابلسي أن الغناء بالمنام دلاله على الكلام الباطل ،فإذا كان صوت الغناء جميل دل ذلك على عمل نافع وصالح أما إذا كان الصوت سيئ دل ذلك على فشل وخسارة.

والغناء الذي يصاحبه رقص في الحلم دلاله على الشر والأذى ،أما غناء الرجل في المنام دلاله على نقص في الدين والأخلاق أو نقص في العقل والحكمة ،وأفضل الرؤية هي رؤية غناء الأغاني الصوفية ومدح الرسول صل الله عليه وسلم ،والله أعلم.

الغناء فى حلم العزباء

تعد رؤية الفتاة العزباء لنفسها في المنام تغني بصوت جميل وعذب فأل محمود تبشر بالخير خاصة إذا كانت تغني في المزارع والحقول ،وبشكل عام يعد الغناء في منام الفتاة العزباء دلاله وبشارة بالخير مادام لم يكن صوتها نشاز أو كانت الأغاني تحمل الحزن والكآبة والشجن.

وتعتبر رؤية الفتاة العزباء تستمع للأغاني الهابطة أو الأغاني الشعبية التي لا معنى لها أو الإستماع إلى الأغاني الأجنبية دلاله على إتباع الهوى ،واللهو والعبث ،والله أعلم.

الغناء فى حلم المتزوجة

أفضل الرؤية التي تختص بالغناء في منام المتزوجة هي رؤيتها وكأن زوجها يعشق ويحب ويستحسن سماع صوتها تغني في المنام حيث تشير تلك الرؤية إلى الحب والود والأحترام بينهما.

وغير محمود رؤية الزوجة لزوجها أو أحد أبنائها يرقص على غنائها ،كما لا يستحب رؤية المتزوجة لنفسها تغني بحلمها على صوت الطبلة أو المزمار ،حيث ترمز تلك الرؤيا إلى إلى الباطل من فعل أو قول.

قد يعجبك ايضا