تفسير حلم الافطار في رمضان, رؤية الافطار في نهار رمضان في المنام

تفسير حلم الافطار في رمضان, رؤية الافطار في نهار رمضان في المنام

مع حلول شهر رمضان المبارك، يبدأ الكثير من المسلمين من رؤية الصيام والأفطار في المنام، حيث اختلف الكثير من العلماء تأويل الأحلام في تفسير رؤية الصوم والإفطار في رمضان.

رؤية الإفطار في رمضان

  • ومن رأى في منامه أنه قد أفطر شهر رمضان متعمداً من غير رخصة للإفطار أو عذر ، فإنّه يقتل رجلاً متعمداً ، ومن رأى في منامه أنّه قتل رجلاً متعمداً بلا أي سبب فهو يفطر رمضان متعمداً من غير سبب .
  • وقال البعض أن من أفطر شهر رمضان كاملاً في المنام ، وهو يقر بفرضية صومه وكان إفطاره لرخصة من رخص الله فقد أصاب الفطرة السليمة في منهج حياته ، وقال البعض أنه يسافر ابتغاء مرضاة الله والدعوى إلى الله لقوله تعالى ” فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر ”
  • ومن رأى أنه قد أفطر شهر رمضان ولم يصم منه شيئاً ، وكان ذا صاحة وقدرة على الصيام ، ورأى أن إفطاره كان جحوداً وتقصداً بعدم الصوم ، فهو يستخف ببعض شرائع الله ، وإن أفطر الشهر مع إقراره بفرضية الصوم ونيته بالقضاء لما أفطره فهو رزق مكتوب للرائي يأتيه من حيث لا يحتسب .

رؤية الصيام في رمضان

  • ومن رأى أن صيامه كانت لقضاء كفارة كصيام شهرين متتابعين ، دلت رؤياه على توبته من ذنب قد وقع فيه ، وإن كان صيامه لقضاء أيام قد أفطر بها في رمضان بعد انقضاء الشهر ، فهو مرض للرائي ، ومن رأى أن صيامه كان تطوعاً ونافلة لم يمرض تلك السنة لقول الرسول – صلى الله عليه وسلم – ” صوموا تصحوا ”.
  • ومن رأى أن شهر رمضان قد بدأ وانتهى وقد صام الشهر كله دون تفريط ، فهو اليقين بعد الشك ، والتأكد بعد الظن ، لقوله الله عز وجل ” هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ” ، وقد فسر البعض هذه الرؤية بحفظ الرائي لكتاب الله إن كان أمياً .
  • من رأى أنه صائم في شهر رمضان ، أو أن رمضان قد آن وقته ، دلت رؤياه على ضيق حاله وصعوبة حصوله على لقمة عيشه ، إما لقلة في المال أو ارتفاع في الأسعار ، ومن جهة أخرى فسر البعض هذه الرؤية بتحقيق الغايات ، فصاحب الرؤية صحيح الدين والمذهب ، قوي العقيدة ، يخرجه الله من الغموم والهموم ، ويشفيه من الامراض والعاهات ، ويقضي ديونه .

 

قد يعجبك ايضا