حجز موعد في الاحوال بدون أبشر

حجز موعد الاحوال بدون أبشر، خدمة اطلقتها وزارة الداخلية في حجز الموعد بطريقة اسرع دون الدخول على موقع أبشر وهي طريقة سهلة جدا، يتم فيها حجز موعد في الاحوال المدنية بما يناسبهم، من خلال جوالك التي تحمله، وبطريقة أسرع واسهل لا تأخد معك سوى دقائق معدودة، وفي هذا الموضوع سيتم شرح كيفية اتمام حجز موعد في الاحوال بدون الدخول على منصة أبشر، فيما يلي حسب الخطوات المتبعة..

الاحوال المدنية السعودية

تعتبر الاحوال المدنية السعودية هي تابعة لوزارة الداخلية، وهي ايضا الجهة المسؤولة عن جميع المعلامات الشخصية للمواطنين والمقيمين والزائرين والوافدين والعمال، وتزويدهم بما يثبت تابعيتهم، وتساهم أيضا في تطبيق لنظام الجنسية العربية السعودية، ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما، كما وتعمل على ضبط الحال المدنية لكل سعودي او غير سعودي مقيم، وقيد وتسجيل كل م يتصل بهذه الحالة، وتعمل الاحوال المدنية في اصدار بطاقات الاحوال المدنية وهي الهوية الشخصية او الهوية الوطنية، كما وتساهم في التنسيق بين فروع الوكالة وتوفير فيه متطلباتها التنظيمية والادارية مع الموظفين، لا سيما انها تعد التقاير الاحصائية بشكل يومي وشهري وسنوي عن حركة اصدار الوثائق والبطاقات والاقامات.

حجز موعد الاحوال بدون أبشر

اطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة في حجز موعد للاحوال المدنية السعودية بالتعاون مع وزارة الاتصالات رقم للاتصال عليه وهو “920022133” يمكنك التواصل على هذا الرقم وحجز موعد فيه، او من خلال ارسال رسالة على رقم “77799” يتم فيه كتابة الموعد والتاريخ الذي سيتم حجزه في الاحوال المدنية، وايضا هناك طريقة اخرى الكترونية من خلال المراسلة عبر الايميل وهو “[email protected]” الخاص في وزارة الداخلية الاحوال المدنية.

حجز موعد الاحوال في ابشر

كيف يمكنني حجز موعد للاحوال المدنية من خلال موقع أبشر، في اتباع الخطوات التالية :

  • اولا عليك الدخول على منصة أبشر والضغط على أبشر للأفراد.
  • ثم الانتقال خانة المواعيد،الأحوال المدنية في القائمة اليسرى في الصفحة الظاهرة امامك.
  • ومن ثم عليك كتابة جميع المعلومات اللازمة الخاصة فيك سواء للنساء او الرجال وهم “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، وكتابة رمز التحقق المكون من اربعة ارقام”.
  • من ثم النقر على الانتقال لخدمة المواعيد.
  • بعد ذلك يتم النقر على حجز موعد جديد، وسيظهر لك قائمة خاصة بخدمات النساء اذا كان التسجيل للنساء او الرجال.
  • وفي النهاية يتم اختيار الخدمة ثم إختيار المنطقة والنقر على التالي.
  • وبهذا يتم تم تسجيل حجز موعد.

ما هي اجراءات فقدان البطاقة الشخصية السعودية

ما هي الاجراءات المتبعة عند فقدان البطاقة الشخصية خارج السعودية، موضحة في التالي :

  • ذكرت وزارة الداخلية السعودية ان عند فقدان بطاقة الهوية الوطنية في خارج السعودية، يجب الابلاغ على الفور من خلال نظام أبشر لمعرفة الاجراءات واستخراج بدل فاقد للبطاقة الشخصية او الهوية الشخصية.
  • اضافةً انه عليه حجز موعد الكتروني عن طريق “خدمة طلب وثيقة بدل فاقد” من خلال نظام ابشر، واحضار جميع المتطلبات المذكورة بتذكرة الموعد.
  • بالاشارة انه في حال تم فقدان البطاقة الشخصية مرة أخرى سيتم دفع غرامة مالية، وفي المرة الثالثة من فقدانها سيتم ابعاده عن الممكلة العربية السعودية لخارج البلاد.

trendkite-akashic-crawler

قد يعجبك ايضا