فوائد خلطة العسل بالقرفة

فوائد خلطة العسل بالقرفة ، لا يوجد أحد يجهل العسل والقرفة ولكن قد يغيب عنهم فوائدهما الجمة خاصة عند مزجهما سويا، حيث تعد خلطة العسل والقرفة من أفضل الوصفات التى تحتوى على العديد من الفوائد وتستخدم فى علاج العديد من المشاكل سواء الصحية أو الجمالية، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن فوائد خلطة العسل بالقرفة بالتفصيل.

فوائد خلطة العسل بالقرفة

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%ae%d9%84%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b3%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%81%d8%a9

العسل والقرفة لعلاج السرطان

انتشر مرض السرطان بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة وأصبح علاجه صعب جدا، ولكن تم التوصل إلى فائدة العسل والقرفة فى علاجه حسب الدراسات والأبحاث الحديثة، حيث يمكن تناول ملعقة صغيرة من العسل وكذلك القرفة ثلاث مرات فى اليوم، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة لمدة شهر على الأقل للحصول على نتائج مرضية.

علاج أمراض القلب

يستخدم العسل مع مسحوق القرفة لعلاج أمراض القلب، وذلك عن طريق مزجهما سويا ثم يتم دهن المزيج على رغيف من الخبز ويتم تناوله على وجبة الفطور كل يوم.

علاج مرض العصبى

لكل من يعانى بمرض العصبى ينصح بإستخدام خليط العسل والقرفة وذلك عن طريق اضافة ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مره صباحا والأخرى مساءا.

علاج ألم الأسنان

يستخدم العسل مع القرفة لعلاج ألم الأسنان وذلك عن طريق اضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى خمس ملاعق صغيرة من العسل وعجنهما سويا، ثم يتم وضع الخليط على المكان المؤلم، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم حتى الشعور بالتحسن.

علاج الرشح والبرد

يعانى كافة الناس من نزلات البرد والرشح، حيث يمكن استخدام العسل والقرفة للحد من هذه المشكلة وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة كل يوم لمدة ثلاثة أيام حتى الشفاء.

علاج ألم المعدة

مشاكل المعدة كثيرة ومتعددة مثل التلبك والتقرحات والغازات وغيرها من المشاكل الصحية، حيث ينصح بتناول مسحوق القرفة مع العسل يوميا حتى الشفاء منها.

قد يعجبك ايضا