قص الشعر في المنام , تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر ، رؤية الشعر في المنام تشير الي الشهوة والاغراء ، فقص الشعر في المنام له بعض الدلالات المختلفة ، وفي المقال جلبنا لكم اكثر من تفسير لمن رأي شعره يُقص في المنام تابعوا المقال معنا ، والله تعالي اعلي واعلم

قص الشعر في المنام , تفسير حلم قص الشعر

تفسير حلم قص الشعر
صورة تعبيرية عن قص الشعر
  • تفسير النابلسي قال النابلسي في تفسيره أنّه من رأى أنّ شعره نبت في غير محله أصابه همّ، وحلقُ شعر الرّأس في زمن الحجّ يدلّ على الأمن، وقيل نتف الشّعر يدلّ على وفاء دين الرّائي. وإذا رأى الجنديّ أنّ شعره طال زاد سلاحه.
  • ومن رأى شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصّاً.
  • ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد. وكثرة الشّعر للمهموم زيادة في همّه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره، وسواد شعر المرأة يدلّ على محبّة زوجها لها، فإن رأت أنّها كشفت شعرها، فإنّ زوجها يغيب عنها، وإن رأت أنّها لم تزل مكشوفة الرّأس، فإنّ زوجها لا يرجع إليها، وإن لم يكن لها زوج فإنّها لا تتزوّج أبداً، وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة، وصحّة دين صاحبه وكرمه، فإن كان فيه قمل دلّ على كثرة العيال. ومن رأى شعر رأسه قد نقص فهو همّ
  • وقيل أنّ المرأة إذا رأت أنّها تحلق، أو تقصّ شعر رأسها، أو حلقته كاملاً، فإنّها تهتك سترها، أمّا إذا كانت تقصّ شعرها مع كلام وحديث صالح في الكعبة أو الحرم، فإن دعاها شخص آخر إلى جزّ شعرها أو زيادة القصّ منه فإنّ هذا الشّخص يدعو زوجها إلى غيرها من النّساء شرّاً منه، أو تفسد حياتها بهذه المرأة الجديدة، ويكون بينها وبين من رأت متاعب ومشكلات.
  • وفي رؤية الذّوائب ولفائف الشّعر للنساء، فإن رأى الرّجل أن ذوائب امرأته مقطوعة من منتصفها أو من جذورها فإنّ زوجته لن تلد أبداً، وأمّا من يرى أنّه يقطع شعره سواءً بيده، أو بآلة قطع حادّة، أو غيرها، نقصت قوته، والله تعالى أعلم
  • وفي تفسير آخر لمن له عدو، فإن رأى أنّه محلوق الرّأس فإنّه يهزم أعدائه ويظفر بهم، وينال بعدها هيبةً، وقوّةً، وعزّاً، وإن كان في حلمه أنّه لازال يحلق شعر رأسه فإنّه يؤدّي أمانةً إلى أهلها. أمّا إذا رأى شخص كأنّ شعر رأسه محلوق فهو انسان صالح وخلوق إن كان متعوّداً دائماً على أن يحلق شعر رأسه.
  • ومن رأى من رجل أو امرأة متزوجة أنّ رأس امرأة محلوق من الشّعر يدلّ على أنّ زوجها طلقها، أو مات، أو فارقها في سفر، أو زواج آخر، أو هجر، فإن المرأة رأت أنّ زوجها جزّ شعرها، أو قطعه، أو حلق رأسها، فهو حبسه لها في منزلها، ودليل هذا التّفسير أنّ الطائر إذا قصّ أو كسر جناحه يقرّ في عشه أو وكره.
  • وفي حالة رؤية الشّخص أنّه يحلق شعر رأسه كما يحلقه في اليقظة، أو نفس الشّخص الذي يحلق له في اليقظة بنفس حلقة الشّعر، وأحبّ هذه الحلقة وأصبح يمشي بين النّاس، فإنّه يستغني، وينال مالاً وفيراً، ويقوم بعياله من مصروف وطعام، وإن كان هذا الشخص ممّن يربّي شعره وأصبح طويلا في حياته ولا يحلقه،
  • وأتى في الحلم أنّه يحلقه بنفس الصّورة السّابقة، فإن كان في الحرب أخذ أسيراً عند الأعداء، وأعدم، وقطع رأسه، وإن كان في سلم خسر ماله، وهتك ستره، أو فارق أحبابه، أو عمله، أو رئيسه.
  • وعند رؤية الإنسان أنّه يحلق رأسه وكان في غزوة، أو حرب، أو حجّ، أو أيّام موسم معروف، أو شهر الحجّ، فإنّ ذلك كفارة لذنوبه ومعاصيه، وتذكير له بعمل المزيد من الصّالحات، وقضاء لديونه برزقه مالاً وفيراً، وزوال لهمومه، وغمّه، وشفائه إن كان مريضاً، وإن كان الحلق في غير هذه الأوقات، مثل أنّه في الشّتاء، فإنّه يعزل عن منصبه، أو عمله، أو يذهب ماله، ويخسره، ويفتقر،
  • وقيل إن كان له أب على قيد الحياة فإنّ أباه يموت، ويذهب ماله الذي ورثه مع ماله الذي يملكه، ويفتقر ويشعر بحاجته لمن مات، وقيل نفس الأمر والتّفسير إن كان أبوه ميّتاً وله أمّ على قيد الحياة، فإنّها تموت ويحدث معه نفس الأمر، وكذلك الولد.
  • من رأى أنّه حلق رأسه أو أتى كأنّه محلوق الرّأس في منامه، دون رؤية كيفيّة الحلق، غُرّم ووضع ماله في طاعة الله تعالى، فإن كان الحلق لشعره في زمن الصّيف، أو كان يشعر بالحرّ، وله عادةٌ أن يحلق رأسه في الحرّ والصيف، فإنّه ينال خيراً وفائدةً، وربّما دلّ على الرّاحة من عناء، أو الشّفاء من أوجاع الرّأس والعين، أو شفاء من مرض.
  • أمّا إذا رأى الشّخص أنّه في الصيف والحرّ كأنّه يحلق رأسه فإنّه يمرض أو يصيبه مرض. وفي حال رأى إنسان كأنّه يحلق رأسه بيده فإنّه يقضي دينه من مال أو أمانة بيده. وإذا رأى شخص أنّه يقطع شعر رأسه، أو يجزّ شعره قطعاً، فإنّه يسقط أو ينقص من جاهه، وحرمته، وعزّه.

 

قص الشعر في المنام , تفسير حلم قص الشعر

قد يعجبك ايضا