معنى اسم حسناء بالتفصيل

معنى اسم حسناء بالتفصيل , عند اختيار اسم أميرتك الصغيرة يجب الاخذ في الاعتبار العديد من الاشياء اهمها ان يكون الاسم ذو معنى قيم ومميز ويحمل الكثير من الصفات المميزة التي تؤثر بشكل ايجابي على شخصية الفتاة، لأن هذا الاسم هو الذي سيلازم طفلتك طول الحياة ولا يمكن تغييره بسهولة.

معنى اسم حسناء بالتفصيل

نتيجة بحث الصور عن معنى اسم حسناء

معنى اسم حسناء

حسناء اسم علم مؤنث عربي الاصل وهو مؤنث الحسن ومعناه الفتاة الغاية في الجمال والحسن واحيانا يخففون الاسم فيقولون حسنا او حسنة، ويعتبر اسم حسناء من الاسماء التي تحمل معاني الجمال والرقة والانوثة في طياتها كما انه ليس بالاسم الجديد بل هو قديم .

وكان منتشر في عصر الزمن الجميل ولكنه اختفى لفترة زمنية وعاد مرة اخرى للانتشار قد يكون بسبب معناه الجميل او بسبب ظهور الكثير من الاسماء الاعجمية التي لا نعرف معناها ولا اصلها، ويعتبر اسم حسناء من الاسماء الجميلة والمحببة في المجتمع وفي الدين ايضًا دعونا نتعرف على حكم التسمية به في الاسلام وإذا كان يجوز اطلاقه على الاناث المسلمات ام لا.

حكم تسمية حسناء في الإسلام

حسناء من الاسماء التي لا تهين صاحبها ولا تحمل اي معنى يسيء للدين الاسلامي او يتعارض مع الشريعة الاسلامية بل بالعكس، كما ان اسم حسناء لا يحمل اي معنى يدل على معنى مذموم او فيه تزكية للنفس ولا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى، لذلك فإنه يجوز تسمية حسناء في الاسلام دون قلق او خوف حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم حسناء في الاسلام.

صفات شخصية حسناء

حسناء فتاة تتمتع بشخصية جميلة وقلب طيب وعطوف وحنون تحب كل الناي وتسعى إلى الخير والعدالة، ولكن هذا لا يعني انها ضعيفة الشخصية بل هي تتمتع بشخصية قوية وذكية ونشيطة ومجتهدة في دراستها وعملها وتستطيع تحقيق احلامها واهدافها وناجحة في رسم مستقبلها.

وتتميز حسناء بإنها فتاة اجتماعية يحبها الجميع كما إنها فتاة تحب الرياضة وتمارسها باستمرار ولكنها غامضة بعض الشيء وتستطيع كتم الاسرار وتسعى دائمًا إلى تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج.

قد يعجبك ايضا