معنى اسم لويس بالتفصيل

معنى اسم لويس بالتفصيل، يعتبر اسم لويس من الاسماء الجديدة التي انتشرت مؤخرًا في مجتمعاتنا العربية بسبب اتجاه عدد من الاباء لاختيار الاسماء الاجنبية والغريبة على السمع بدلا من الاسماء التقليدية المنتشرة في مجتمعاتنا منذ زمن.

معنى اسم لويس بالتفصيل

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d9%84%d9%88%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

معنى اسم لويس

لويس اسم علم مذكر جرماني الاصل ومعناه الامير المحارب الشهير، واشتهر هذا الاسم بكثرة في المجتمع الفرنسي والانجليزي وكان لفظه Louic و اشتهر به الكثير من ملوك فرنسا من اشهرهم لويس المعلوف اليسوعي صاحب قاموس المنجد.

ويعتبر اسم لويس من الاسماء المقتبسة من الكتاب المقدس لذلك يجب التعرف عل حكم التسمية به في الدين الاسلامي واذا كان يجوز ام لا ولكن دعونا نتعرف اولا على صفات وملامح شخصية الولد حامل اسم لويس بالتفصيل.

صفات وملامح شخصية لويس

لويس شخص يتمتع بالقوة ولكن ليس القسوة فهو يتمتع بصفات الشهامة والرجولة في تصرفاته مع الناس ولا يستطيع ان يؤذي احد ويحب الخير للكل ويقدم يد المساعدة لكل محتاج، يتمتع بشخصية مميزة وقوية لديه طريقة لبقة في الكلام يستطيع بها اقناع الناس والقيادة في الاعمال الجماعية.

ويمتلك لويس شخصية مسؤولة ويمكن الاعتماد عليه في المواقف الصعبة كما انه شخص طموح جدًا يسعى إلى العمل بجد ونشاط لتحقيق احلامه واهدافه ، يتميز بقربه لربه ويتمتع بصبر ورضا كبيران.

حكم تسمية لويس في الإسلام

بالرغم من معنى لويس الجميل والمميز الذي لا يهين او يسيء لصاحبه او للدين ولكنه من الاسماء الغير محببة في الدين الاسلامي لسببين اولهما انه من الاسماء الاجنبية الغير عربية الاصل وثانيهما انه اسم مأخوذ من الانجيل والكتاب المقدس وينتمي إلى الدين المسيحي بشكل اكبر لذلك لا يجوز اطلاق اسم لويس على الذكور المسلمين.

 

قد يعجبك ايضا