معنى اسم ميس وشخصيتها

معنى اسم ميس وشخصيتها , اسم ميس أحد الأسماء التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة إلا انها لم يستخدم بكثرة في الدول العربية المختلفة نتيجة لظهور عدد من التفسيرات الخاطئة الخاصة بالاسم سواء كان في المعنى أو الأصل أو حتى مدى صحة التسمية بها مما جعل الاسم غير مستخدم طوال السنوات السابقة على الرغم من كونه قد ظهر منذ عدد من السنوات ويعد قديماً بالمقارنة مع بعض الأسماء الحديثة التي ظهرت في الأونة الأخيرة.

معنى اسم ميس وشخصيتها

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d9%85%d9%8a%d8%b3-%d9%88%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%aa%d9%87%d8%a7

معنى اسم ميس

من خلال معجم معاني الأسماء وجدنا أن اسم ميس هو اسم علم مؤنث يعني التبختر والتمايل والرحل ويقال أن العروس تميس ميساً أي أنها تتبختر في ثوبها الأبيض تباهياً بجماله وأناقته كما يحمل الاسم عدد من المعاني الأخرى وهي الزبيب وهو أيضاً اسم لنوع من الشجر من فصيلة الحراجي كما تعرف الخشبة الطويلة الممتدة بين الثورين باسم الميس.

معنى اسم ميس في اللغة العربية

على الرغم من كون ميس اسم حديث الظهور كاسم علم إلا أنه متواجد في اللغة العربية بالفعل أي أن الاسم من الأصل العربي وقد ذكرت معاجم اللغة العربية أن الاسم مصدره ماس وجذره الفعلي يميس أي يتمايل ويتختر في مشيته كما وضحت معاجم اللغة نوع الأشجار التي تعرف باسم الميس وهي تحديداً من فصيلة البُوقِيصِيَّاتِ وهي حرجية ذات أغصان  قوية وصلبة.

وتستخدم غالباً في الصناعات المختلفة كما يستخرج من لحائها وجذورها مادة صفراء تستخدم للصباغة، وفيما يخص الثمار التي تنتجها هذه الشجرة فهي صغيرة الحجم سوداء اللون تشبه العنب وهي أيضاً حلوة المذاق وغالباً ما تأكله الطيور وإذا قيل “ميس الثوب” أي نسجه وجعل له ذيلاً.

شخصية صاحبة اسم ميس

كما هو معروف فإن للإنسان نصيباً من اسمه لهذا فإن صاحبة اسم ميس باختلاف الفتيات التي يعرفن بالاسم باختلاف الأماكن التي يتواجدن فيها؛ مشتركات في عدد من الصفات التي سوف نقوم بذكر بعضها.

  • لديها إصرار كبير ودائماً ما تتحدى نفسها وتتمكن من تحقيق هدفها.

  • خفيفة الدم وذات حس فكاهي.

  • طيبة للغاية ولها الكثير من الأصدقاء نظراً لأنها إجتماعية من الدرجة الأولى.

هل اسم ميس حرام

قد انتشرت بعض الإعتقادات الخاطئة حول اسم ميس وهي أن الاسم حرام شرعاً نظراً لأنه يعني التبختر والتمايل مما جعل البعض يفسرها على كون الاسم يوحي بالغرور والكبر، ولكن علماء الدين قد وضحوا أن الاسم ليس له علاقة بالكبر أو الغرور والاسم حلال التسمية به في الإسلام ولا صحة فيما يخص حرمانية الاسم.

قد يعجبك ايضا