موعد نزول راتب شهر رمضان 1443

موعد نزول راتب شهر رمضان 1441 من المواعيد الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك من اجل معرفة مواعيد نزول الرواتب الخاصة بشهر رمضان الحالي، من أجل القيام بشراء مستلزمات المنزل في شهر رمضان الحالي، حيث يتزداد معدلات البحث عن مواعيد صرف الرواتب خاصة مع اقتراب انتهاء الشهر الميلادي في كل شهر، حيث بدأ الموظفين في التساؤل عن موعد صرف الرواتب في الوقت الحالي، خاصة في فترة حظر التجوال التي تمر بها المملكة ومختلف الدول العربية.

صرف رواتب الموظفين في السعودية

وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة المالية السعودية، عن مواعيد صرف رواتب الموظفين في كافة شركات ومؤسسات المملكة العربية السعودية، كما كشفت الوزارة عن الآلية المتبعة في صرف الرواتب وفق القواعد المنظمة من قبل الوزارة.

حيث ينص قرار وزارة الخدمة المدنية، أنه في حالة مصادفة يوم صرف الراتب يوم سبت، سوف يتم تأجيل الصرف إلى يوم الأحد، أما في حالة كان الموعد يوم الجمعة يتم الصرف قبلها بيوم، أما في حالة موافقة مواعيد الصرف لإجازة عيد الأضحي أو عيد الفطر يتم تقديم الموعد حسب قرارات الوزارة.

موعد نزول راتب شهر رمضان 1441

يتابع الكثير من الموظفين بداخل المملكة العربية السعودية، موعد صرف الرواتب في شهر رمضان الحالي، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية، وذلك عقب قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بحظر التجوال في مختلف مناطق المملكة، وذلك بسبب مواجهة جائحة كورونا للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة.

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية السعودية، أنه سوف يتم البدء في إيداع صرف رواتب شهر أبريل الحالي الخاصة بشهر رمضان المبارك بدأ من يوم 2742020.

الحكومة تتحمل صرف 60% من رواتب القطاع الخاص

وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتحمل الحكومة السعودية 60% من رواتب القطاع الخاص في الفترة الحالية، بقيمة 9 مليار ريال سعودي، من أجل مساندة كافة الموظفين العاملين في القطاع الخاص من أجل الحفاظ على وظائفهم وعدم فقدان الوظائف في ظل حظر التجوال وتعليق العمل.

الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من التغييرات بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل دعم القطاع العام والخاص في ظل الأزمة الحالية، حيث تحاول الحكومة التخفيف على كافة المواطنين من وطأة التغييرات الأخيرة بسبب مواجهة جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا