قروب وظائف السعودية واتس اب 

أقسام: خدمات سعودية

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

تحديث حساب المواطن برقم الهوية، يعتبر حساب المواطن هو أحد البرامج الإلكترونية الذي تم إنشاؤه من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية في عام 2017 ميلادي في شهر ديسمبر، وهو من البرامج الإلكترونية الحكومية الذي يتبع لحكومة المملكة، وقد تم تصميمه من أجل التخفيف من الأعباء المتراكمة على المواطن السعودي والعمل على تقديم المساعدات المادية لكافة الأسر السعودية التي تعاني من انخفاض في الدخل الشهري لها، حيث سيتم تعويض كافة المواطنين السعوديين الذي يعانون من أي مخاطر نتيجة لحدوث العديد من التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، كما أنه يسعى إلى ضمان الحياة الكريمة للمواطنين الذين يقيمون في البلاد، لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال كيفية تحديث حساب المواطن برقم الهوية كي تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمات.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1442

قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بالتوفير على مواطنيها الذين هم ممن يستفيد من الخدمات المالية والإعانات المادية التي تقدمها الدولة السعودية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني والذي يسمى باسم حساب المواطن، والذي تم توفيره على شبكة الإنترنت على قوقل، حيث يعتبر حساب المواطن هو أحد البرامج الإلكترونية الذي تم إنشاؤه من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية في عام 2017 ميلادي في شهر ديسمبر، وهو من البرامج الإلكترونية الحكومية الذي يتبع لحكومة المملكة، وقد تم تصميمه من أجل التخفيف من الأعباء المتراكمة على المواطن السعودي والعمل على تقديم المساعدات المادية لكافة الأسر السعودية التي تعاني من انخفاض في الدخل الشهري لها، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها حساب المواطن هي التسجيل في حساب المواطن وتحديث حساب المواطن برقم الهوية، والذي يتم ذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات المتتالية كي تتم عملية التسجيل بشكل صحيح، ومن هذه الخطوات ما يلي :

  • لا بد على المستفيد الذي يرغب في التسجيل في حساب المواطن الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، والذي يتواجد في محركات البحث على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول للموقع من خلال النقر على الرابط من هــــــــــــنـــــــــا.
  • يقوم المواطن بالنقر على تبويب تسجيل الدخول الذي يظهر أمامه على الشاشة في حالة كان له حساب مسبق.
  • إذا كان المواطن لم يتم التسجيل قبل ذلك، فلا بد من النقر على أيقونة تسجيل جديد وإدراج كافة البيانات والمعلومات التي تختص به والتي يتطلب منه إدخالها في الأماكن المخصصة لذلك، وتتمثل هذه البيانات في اسم المواطن بالكامل، رقم الهاتف للتواصل معه، البريد الإلكتروني الخاص به، رقم الهوية الوطنية الخاصة به، ولا بد من التأكد من مدى صحة البيانات التي تم إدخالها.
  • بعد أن يتم تعبئة كافة البيانات المطلوبة منه، لا بد من النقر على تبويب تسجيل وتلقائياً يتم إرسال رسالة نصية تحوي في محتوياتها على رمز التحقق الخاص بك للتأكد من إنك فعلاً الشخص المستفيد.
  • يُطلب منك كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله لك بالرسالة النصية في المكان المخصص لذلك، ثم النقر على موافق ليتم إدخالك على الحساب الخاص بك فوراً.

يمكن للمستفيد تحديث حساب المواطن برقم الهوية، من خلال إتباع الخطوات الآتية وهي كما يلي :

  • لا بد على المستفيد الذي يرغب في تحديث حساب المواطن برقم الهوية الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، والذي يتواجد في محركات البحث على شبكة الإنترنت.
  • يقوم المواطن بالنقر على تبويب تسجيل الدخول الذي يظهر أمامه على الشاشة وإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة به والذي تم إدخاله في حين التسجيل.
  • يقوم المواطن بالنقر على أيقونة تفاصيل التي تظهر أمامه على الشاشة في الصفحة الرئيسية.
  • يتم النقر على تبويب تحديث الحساب الشخصي الذي يظهر أمام المستفيد الذي يرغب في تحديث حساب المواطن برقم الهوية.
  • يتم ظهور صفحة بشكل تلقائي تحتوي على كافة بيانات المستخدم، حيث يتمكن من خلالها تعديل أي من البيانات التي يرغب تعديلها من خلال المقر عليها، ثم كتابة البيانات الجديدة بدلاً من البيانات القديمة.
  • بعد أن يتمم المستفيد من كتابة البيانات المحدثة، لا بد من النقر على تبويب حفظ الذي يظهر أمامه على الشاشة وذلك من أجل حفظ كل ما تم إدخاله من بيانات جديدة.
  • ثم يجب على المستفيد الذي يرغب في تحديث حساب المواطن برقم الهوية بموافقته على التعهد بصحة البيانات المدخلة من أجل إتمام عملية الحفظ بنجاح.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية، حيث قامت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بالتوفير على مواطنيها الذين هم ممن يستفيد من الخدمات المالية والإعانات المادية التي تقدمها الدولة السعودية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني والذي يسمى باسم حساب المواطن، والذي تم توفيره على شبكة الإنترنت على قوقل، حيث يعتبر حساب المواطن هو أحد البرامج الإلكترونية الذي تم إنشاؤه من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، وقد تم تصميمه من أجل التخفيف من ا
لأعباء المتراكمة على المواطن السعودي والعمل على تقديم المساعدات المادية لكافة الأسر السعودية التي تعاني من انخفاض في الدخل الشهري لها، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها حساب المواطن هي تحديث حساب المواطن برقم الهوية.