خطوات تسجيل طلاب الأول الابتدائي في نظام نور

تسجيل طلاب الأول الابتدائي في نظام نور من أكثر الخدمات التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور في الوقت الحالي، وذلك من أجل تسجيل أطفالهم في العام الدراسي الحالي ضمن الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودية، وذلك بعدما أتاحت التقديم لكافة الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي في العام الحالي، من أجل الالتحاق بالعام الدراسي المقبل.

الجدير بالذكر أن نظام نور الإلكتروني أحد الأنظمة الهامة التابعة لوزارة التعليم السعودية، والذي يوفر الكثير من الخدمات للملتحقين بالعملية التعليمية سواء من الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين بشكل مجاني.

مواعيد تسجيل طلاب الأول الابتدائي

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، أنه سوف يبدأ النظام في استقبال تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق السابع من شوال الجاري؛ وذلك لكافة الطلاب الذين أكملوا 6 سنوات، وذلك في موعد بدء العام الدراسي 1441 هجرياً،أو أقل من ذلك بـ90 يومًا.

شروط تسجيل طلاب الأول الابتدائي في نظام نور

وأوضحت وزارة التعليم السعودية، عن بعض الشروط التي يتوجب توافرها في الطلاب، وذلك قبل التسجيل في الصف الأول الابتدائي، والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط أن يكون الطفل قد أكمل 6 سنوات عند بدء العام الدراسي 1442 هـ أو أقل من ذلك بـ90 يومًا.
  • يستثنى من التسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوت بحد أقصى 180 يوماً، ولكن يجب أن يكون حاصل على شهادة روضة معتمدة لفصلين دراسيين، وذلك مع توافر استمارة إتقان المهارات النمائية المختلفة.

رابط تسجيل طلاب الأول الابتدائي في نظام نور

وأتاحت وزارة التعليم السعودية، التسجيل من خلال ولي الأمر، وذلك عبر نظام نور (هنا) بينما يتم تسجيل بعض الطلاب، من خلال قائد المدرسة، وذلك في حالة كان ولي الأمر غير قادر على التسجيل أو الطالب من أم سعودية وأب غير سعودي والطلاب الخليجيين وطلاب الرعاية الاجتماعية، والطلاب الذين لم يستكملوا هوياتهم، والطلاب الذين تجاوزا سن 11 عاماً، وطلاب التربية الخاصة.

الجدير بالذكر أن نظام نور الإلكتروني واحد من أهم الأنظمة التعليمية بداخل المملكة العربية السعودية، حيث يعمل على الجمع بين كافة الملتحقين بالعملية التعليمية بداخل المملكة العربية السعودية، كما هو نظام شامل يعمل على ربط كافة المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم والمديريات التعليمية، من خلال قاعدة البيانات القوية التي يوفرها النظام.

قد يعجبك ايضا