رابط التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين 1442

رابط التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين أحد الروابط التي تصدرت عمليات البحث؛ بداخل المملكة العربية السعودية، في الساعات القليلة الماضية بعدما كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن تفاصيل الاختبار بشكل كامل ومواعيد التسجيل وإعلان النتائج من أجل الحصول على الترخيص المهني.

اختبار الترخيص المهني للمعلمين

يعد اختبار الترخيص المهني للمعلمين ؛ من الاختبارات الهامة التي أصدرتها وزارة التعليم السعودية، من أجل المساهمة في رفع جودة أداء المعلمين، مع تحسين قدراتهم ومهاراتهم التعليمية بشكل مكثف، مع التأكد من أنهم يمتلكون الكفاءة المطلوبة لأداء المهنة التعليمية.

كما يعد الاختبار متطلباً للحصول على الرخصة المهنية للمعلم، والذي يتكون من جزأين:

  • الجزء الأول: وهو الاختبار التربوي العام ويشارك فيه كافة المعلمين والمعلمات.
  • الجزء الثاني: وهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته بالكامل، حيث يبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين (37) تخصّصًا.

حيث أن الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، وثيقة يتم إصدارها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفق معايير وضوابط محددة، يكون الحاصل عليها مؤهلاً لمزاولة نشاط مهنة التعليم؛ وذلك حسب مستويات ومدة زمنية محددتين، كما تعد إحدى متطلبات الحصول على الرتبة المهنية الصادرة من وزارة التعليم.

مواعيد التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين 1442

كما أعلنت هيئة تقويم التعليم التدريب؛ في بيان رسمي أنه سوف يتم تدشين نظام إصدار الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات في 2020/12/1، وسوف يتم فتح الموقع لتسجيل المعلمين والمعلمات الذين اجتازوا اختبار الكفايات في 2020/12/6،  أما المعلمين والمعلمات الذين لم يسبق لهم التسجيل أو الدخول في اختبار الكفايات، فسيتم فتح التسجيل لهم في اختبار الرخصة بتاريخ 2020/12/15، وتكون المواعيد كالتالي:

  • الفترة الأولى لاختبار الرخصة المهنية (اختبار التخصص) خلال الفترة من 2021/1/30-23.
  • الفترة الثانية لاختبارات الرخصة المهنية (الاختبار التربوي العام) خلال الفترة من 2021/3/26-20.

رابط التسجيل في اختبار الترخيص المهني للمعلمين 1442

أشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن رابط التسجيل في الاختبار سوف يتم إطلاقه في المرحلة المقبلة بناء على المدة الزمنية المحددة من قبل الهيئة، كما يمكن الاطلاع على المعايير والمسارات بشكل مفصل، الدخول على الرابط التالي: من هنا، حيث يجب متابعة الموقع بصفة دورية.

قد يعجبك ايضا