شروط السفر من السعودية إلي جورجيا 2021

شروط السفر من السعودية إلي جورجيا 2021 من الأسئلة التي تصدرت عمليات البحث في المملكة العربية السعودية، وذلك لكافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، بهدف التعرف بشكل أكبر عن الشروط المحددة من أجل السفر إلى جورجيا.

السفر من السعودية إلى جورجيا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن رفع تعليق السفر إلى الخارج لعدد من الدول التي انخفض فيها مؤشر الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث تم فتح المنافذ الجوية وإعادة تشغيل رحلات الطيران الجوية في 27 مايو الماضي، لعدد من الفئات بداخل المملكة العربية السعودية، وكشفت الحكومة السعودية عن إرشادات السفر إلى 38 دولة حول العالم، ومنها دولة جورجيا والتي تعد من المقاصد الهامة للسائح السعودي.

هل تحتاج جورجيا فيزا للسعوديين

عملت الحكومة الجورجية، على تسهيل إمكانية الدخول إلى أراضيها بالنسبة للقادمين من المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية الآخرى، وذلك بدون الحاجة إلى استخراج فيزا أو تأشيرة، حيث لن يحتاج المسافر السعودي إلى فيزا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

شروط السفر من السعودية إلي جورجيا 2021

أعلنت الحكومة الجورجية بالتعاون مع حكومة المملكة العربية السعودية، عن عدد من الشروط المطلوبة من أجل السماح بالسفر وعدم التعرض لأي مشاكل وهي:

  • أن يحجز الشخص فندق وتذكرة ذهاب وعودة بالإضافة إلى تأمين صحي.
  • لابد الحصول على جرعتي لقاح فيروس كورونا مع إرفاق ما يثبت عن طريق تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا.
  • إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل الوصول بحوالي 72 ساعة، وذلك في حالة الحصول على جرعة واحدة على أن تكون النتيجة سلبية.
  • تعبئة نموذج الدخول للمسافرين إلي جورجيا عبر الصفحة الرسمية للسفارة السعودية في جورجيا.

الأودية الحظورة عند السفر إلى جورجيا

أعلنت السفارة السعودية في جورجيا، عن تحذير كافة المواطنين والمواطنات الراغبين في السفر من حمل الأدوية التالية:

  • البنادول اكسترا.
  • فيفادول بلص.

حيث يجب على كافة المسافرين الراغبين في حمل تلك الأدوية، أن يمتلك الشخص وصفة طبيعة معتمدة من قبل أحد الجهات الصحية الرسمية، حيث سيتم تحويل المخالفين إلى النيابة، وإصدار غرامات تصل إلى 3089 دولار أمريكي أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

قد يعجبك ايضا