شروط القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين 1441

شروط القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين 1441 من أكثر المعلومات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، الراغبين في التسجيل بدورة تأهيل الضباط الجامعيين في العام الحالي، وذلك بعدما أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول لطالبي الالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) في كلية الملك فهد الأمنية، والعمل في أحد القطاعات الأمنية عقب التخرج من الدورة بشكل فوري، حيث سوف يكون القبول لحملة البكالوريوس، وذلك بعدد من التخصصات المتاحة.

شروط القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين 1441

وحددت وزارة الداخلية السعودية، عدد من الشروط الهامة التي يتوجب توافرها في كافة الراغبين في التقديم للتسجيل في الدورة ومنها:

1- يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، حيث استثنت الوزارة من نشأ مع والده أثناء الخدمة خارج المملكة العربية السعودية.

2- يشترط أن لا يزيد عمر المتقدم عند بداية العام الدراسي الحالي حسب بطاقة الهوية الوطنية عن 27 سنة لكافة التخصصات؛ عدا الأطباء، فيجب أن لا يزيد السن عن 30 سنة.

3- يشترط أن يكون المتقدم لائق طبي وسليم من مختلف الأمراض المعدية والعاهات الجسيمة والعقلية التي تعيق الالتحاق بالكلية.

4- يشترط أن يكون حاصل على المؤهلات النظامية لكافة التخصصات المطلوبة بتقدير لا يقل عن جيد، وفي حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة، يشترط إرفاق قرار معادلة الشهادة من وزارة التعليم.

5- يشترط أن يكون حسن السيرة والأخلاق والسمعة، ويتوجب ان يكون غير محكوم عليه بحد شرعي في أي من الجرائم المختلفة.

6- يشترط اجتياز كافة الإجراءات والاختبارات المقررة للمفاضلة بين مختلف المتقدمين.

7- يشترط أن لا يكون المتقدم متزوج من أجنبية.

8- يشترط أن لا يكون قد تم تعيين المتقدم على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو النظام العسكري.

9- يشترط ألا يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي، ويشترط أن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام دراسي واحد.

موعد التسجيل في دورة تأهيل الضباط الجامعيين 1441

وكشفت وزارة الداخلية السعودية، أنه سوف ينطلق التقديم بمشيئة الله يوم الأربعاء بتاريخ 1441/10/18هـ الموافق 2020/06/10م (الساعة 10:00 صباحاً) وينتهي التقديم يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/10/24هـ الموافق 2020/06/16م (الساعة 10:00 صباحاً)، علماً أن التقديم سوف يكون من خلال بوابة أبشر.

قد يعجبك ايضا