قياس .. رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1442 في قياس

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1442 من عمليات البحث الهامة التي تصدرت التريند السعودي في الساعات الماضية، وذلك من أجل الحصول على نتائج الاختبارات التي أداها الطلاب والطالبات في الفترة الماضية بجميع مراكز المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية.

ما هو اختبار القدرات العامة

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن اختبار القدرات العامة، يعد مقياس موحد لجميع الطلاب في السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، وبذلك يكون معيار عادل ودقيق للجميع، كما يساعد الاختبار كافة الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

الجدير بالذكر أن جميع الجامعات والكليات السعودية تشترط في الوقت الحالي، تأدية الاختبار من أجل الالتحاق بها، ويشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها “النظري والعلمي”، كما أن الاختبار يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين.

كما يركز الاختبار على معرفة قابلية الطالب للتعلّم بدون النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن، وذلك عن طريق قياس القدرة على فهم المقروء، مع إدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج والقياس.

خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1442

وفرت  هيئة تقويم التعليم والتدريب الاستعلام عن النتيجة اعتبارًا من اليوم الأحد من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع قياس على الإنترنت.
  • يتم تسجيل الدخول باستخدام حساب قياس من خلال إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • الانتقال إلى الاختبارات المسجلة.
  • اختيار تبويب النتائج.
  • اختيار اسم الاختبار : القدرات العامة.
  • استعراض النتائج.

رقم المركز الوطني للقياس المجاني

دعت هيئة تقويم التعليم والتدريب كافة الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من كافة الحسابات الرسمية والمحتوى المقدم على منصاتها والاستفادة من القنوات الإلكترونية، عن طريق التواصل مع الرقم الموحد 920033555، ونموذج التواصل الإلكتروني الموجود على موقع الهيئة، وحساب خدمة المستفيدين على تويتر@Eteccare، لتقديم الخدمات المساندة والإجابة عن جميع الاستفسارات.

قد يعجبك ايضا