معنى اسم زاد بالتفصيل

معنى اسم زاد بالتفصيل ، يعتبر اسم زاد من الاسماء الغريبة التي لا نسمعها كثيرًا في مجتمعنا ولكنه من الاسماء الجميلة والمميزة وقد يعود عدم انتشاره بسبب عدم معرفة الكثير من الناس بمعناه الجميل والمميز .

معنى اسم زاد بالتفصيل

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d8%b2%d8%a7%d8%af-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

معنى اسم زاد

زاد اسم علم مذكر عربي الاصل وهو من الزيادة ومعناه الزيادة في الشيء كقول الناس زود شخص ما بمعنى اعطاه او زاد الطالب علم بمعنى انه اكتسب الكثير من العلم، ويعتبر اسم زاد من الاسماء التي تحمل الكثير من المعاني في ثناياه من اهمها العطاء والخير .

كما انويؤثر اسم زاد بشكل كبير في تكوين ملامح شخصية الولد حامل الاسم وسنتعرف على هذه الصفات بالتفصيل لاحقا ولكن دعونا نتعرف اولا على حكم التسمية بـ زاد في الدين الاسلامي.

حكم تسمية زاد في الإسلام

اسم زاد من الاسماء التي وردت في القرآن الكريم في قوله تعالى {فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى} وهذا اكبر دليل على انه من الاسماء المميزة والتي يجوز تسميتها في الاسلام حيث انه اسم يحمل معنى مميز من اصول عربية لا يهين صاحب الاسم ولا يسيء للدين الاسلامي.

ولا يحمل اسم زاد اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى ولا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم زاد على الذكور المسلمين، لذلك يجوز تسمية زاد في الاسلام دون قلق او حرج.

صفات شخصية زاد

زاد فتي زكي جدًا وجريء يحب الخير لكل الناس كما انه طيب القلب ويسعى لمساعدة كل الناس، بذكائه ونشاطه وتعاونه مع الغير يستطيع الوصول إلى اعلى المناصب في عمله كما انه شخص مغامر يحب السفر والترحال إلى اماكن جديدة لم يذهب إليها من قبل.

يصلح صاحب اسم زاد بكل صفاته الايجابية لأن يكون زوج مثالي وأب صالح لاولاده يكثر العطف عليهم ولكن هذا لا يعني انه لا يحمل اي صفات سلبية فهو شخص عصبي ومتقلب المزاج.

قد يعجبك ايضا