موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443

يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على دعم المواطنين السعوديين ذوي الدخل المنخفض وتقديم كافة المعاونات والمساعدات المالية لهم للعيش حياة كريمة وهنية وتحقيق العدل بين طبقات المجتمع، ولكن يتسائل عدد كبير من المشتركين في البرنامج عن موعد صرف حساب المواطن بالهجري، ففي هذا المقال سنقدم لكم الموعد التفصيلي لصرف الحساب فتابع معنا.

موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443

قام برنامج حساب المواطن بتحديد موعد صرف الحساب للمواطنين المسجلين في البرنامج للدورة القادمة، حيث سيكون موعد صرف حساب المواطن في اليوم العاشر من هذا الشهر الميلادي، وحدد البرنامج أن مواعيد الصرف ثابتة دائمًا فهي تبدأ من يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويمكنك مطابقة اليوم مع التاريخ الهجري لمعرفة اليوم الصحيح بالهجري لصرف حساب المواطن، وصرح أوامر ملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أن الدعم سيصل إلى جميع مستحقيه من الدفعة الجديدة، وسيحصل كل مشترك في حساب المواطن على حقه.

كما نصت الوزارة على أنه إذا توافق الموعد المطلوب على صرف المبالغ المستحقة للمسجيلن في حساب المواطن يوم السبت، فسينزل الدعم في اليوم التالي على الفور يوم الأحد، ويمكن للمسجلين الذهاب لسحب المبلغ المراد.

مؤسسة النقد العربي السعودي

صرحت مؤسسة النقد العربي في المملكة العربية السعودية على أنها لن تحجز أي مبالغ تنزل لشخص المسجل في برنامج حساب المواطن إذا تراكمت ديونه أو بسبب أي حجز قضائي آخر، وقامت بفصل ديون المشترك عن أموال حساب المواطن، وأكدت على أنها لن تخصم أي نوع من المبالغ على المستفيد من حساب المواطن.

اهمية حساب المواطن 

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن بهدف مساعدة الأسر الفقيرة في المملكة وتقديم كافة الدعم المادي لهم، بالاضافة إلى عدة أمور أخرى وهي:

  • تشجيع المواطنين السعوديين على ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية مثل الكهرباء والمياة.
  • دعم المبالغ المخصصة للأسر الفيرة في السعودية عن طريق استخدام الحوالات المصرفية، ثم توويعها مرة أخرى على جميع المستفيدين المستحقين فعلًا لهذا الدعم.
  • إنشاء خطة متكاملة لتحسين الوضع الاقتصادي للأسر السعودية وتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطن السعودي.
  • توفير المساعدات المالية للفئات التي تعاني من انخفاض مستوى معيشة ودخل محدود.
  • تحقيق التوازن المالي، وتعديل الأسعار، وهذه الخطة تشمل المرحلة القادمة.

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

إذا كنت مشترك في برنامج حساب المواطن السعودي وتريد تعديل أو تحديث البيانات الشخصية الموجودة على حسابك فتابع معنا الخطوات التالية لتتعرف على الطريقة الصحيحة:

  • أولًا قم بالدخول إلى البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن “من هنا“.
  • سجل الدخول واكتب اسم المستخدم وكلمة السر.
  • انقر على الحساب الشخصي ثم انقر على تحديث البيانات.
  • ستظهر أمامك صفحة بها جميع بياناتك مثل الحساب البنكي ورقم الجوال وأسماء الأشخاص التابعين والبريد الالكتروني والاسم والعنوان والعديد من البيانات الأخرى التي طلبت منك اثناء التسجيل على البرنامج في البداية.
  • قم بتحديث البيانات التي تريدها، وانتبه إلى أنه من اض1روري تحديث البيانات الخصية على حساب المواطن كل فترة لتستمر في الحثول على الدعم المقدم من البرنامج.
  • وفي النهاية انقر على تحديث بيانات حساب المواطن.

وفي النهاية نكون وصلنا إلى النهاية بعد أن قدمنا لكم كافة المعلومات حول موعد صرف حساب المواطن بالهجري، وقدمنا لكم طريقة تحديث البيانات على برنامج حساب المواطن بطريقة مباشرة، بالاضافة إلى أهم الأهداف والخطة التي يقدمها البرنامج للمواطنين السعوديين.

 

قد يعجبك ايضا