نظام الإجازات للضباط والأفراد الجديد

نظام الإجازات للضباط والأفراد الجديد من عمليات البحث الهامة في الوقت الحالي؛ وذلك عقب إعلان أنظمة الإجازات الخاصة بالضباط والأفراد، في نظام الخدمة عقب التصديق على القرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومجلس الوزراء السعودي.

نظام الإجازات للضباط والأفراد الجديد

حيث أصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي، تعديل نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد، والتي جاءت كالتالي:

  • تعديل نظام خدمة الضباط لتكون الإجازات (اعتيادية، وعرضية، وميدانية، واستثنائية، ومرضية، ومرافقة دراسية) مع إضافة مادة المرافقة الدراسية للمبتعثين.

في حالة قدم الضابط طلب بالإحالة إلى التقاعد أو الاستقالة، فيحق للجهات المختصة الرفض أو القبول، ويجب أن يتم إخطار الضابط بالقبول أو الرفض في مدة أقصاها 3 أشهر.

تعديلات نظام خدمة الأفراد

بينما جاءت تعديلات نظام خدمة الأفراد والتي تم التصديق عليها من قبل مجلس الوزراء كالتالي:

  • تكون الإجازة التي تمنح للعسكري الفرد هي إجازة (سنوية، وميدانية، وعرضية، واستثنائية، ومرضية، وأداء الامتحان الدراسي، ومرافقة دراسية).

كما تضمنت التعديلات جواز ضم الإجازات السنوية بعضها إلى بعض، ويجب أن لا تزيد مدة الإجازة التي يتمتع بها الفرد في السنة عن 60 يوماً.

إجازة الإجراءات المتخذة – بالمخالفة لأحكام نظام خدمة الضباط الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/43) وتاريخ 1393/8/28هـ، ونظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 1397/3/24هـ- بناءً على قرار مجلس الخدمة العسكرية رقم (45) وتاريخ 1432/8/3هـ، من تاريخ صدوره وحتى تاريخ إيقاف العمل به وفقاً للأمر السامي رقم (10122) وتاريخ 1434/3/15هـ.

قد يعجبك ايضا