هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح؟

هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح؟ من الأسئلة الهامة لدى الكثير من المواطنين والمواطنات، بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم المقدم من البرنامج بشكل دوري، وذلك بعدما تم غلق التسجيل في المرحلة الأخيرة أمام استقبال الراغبين في التسجيل بالبرنامج من جديد للحصول على الدعم الشهري والذي يتم صرفه تعويضاً عن الآثار الاقتصادية الحالية، والتي تنفذها المملكة العربية السعودية، ضمن رؤية 2030.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن مسبقاً عن إيقاف التسجيل في البرنامج لأجل غير مسمى، وذلك من أجل تحديد ضوابط البرنامج في المرحلة المقبلة.

هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح؟

واستقبل حساب خدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن، مؤخراً العديد من الأسئلة حول موعد فتح التسجيل في البرنامج مؤخراً، وذلك بعدما تم إغلاق التسجيل بعدما تم صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020.

وأكد الحساب رداً على المستفيدين، أن التسجيل في حساب المواطن، مازال معلقاً في الوقت الحالي، وذلك أمام استقبال طلبات جديدة من المواطنين والمواطنات، للحصول على الدعم المادي المقدم من البرنامج، بعدما تم إيقاف التسجيل بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020.

ضوابط حساب المواطن :

الجدير بالذكر أن البرنامج، كان قد أقر عدد من الضوابط الجديدة، والتي شملت الفرد المستقل، وإيقاف التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، وتحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وشملت التعديلات، تعليق استقبال أي من الطلبات الجديدة للمتقدمين الراغبين في الانضمام إلى البرنامج للحصول على الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020م.

حيث تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق، حيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م، ومن المرتقب أن يعلن البرنامج في الفترة المقبلة عن تفاصيل فتح التسجيل في البرنامج من جديد، وذلك عقب دراسة الضوابط التي سوف يقرها البرنامج في المرحلة المقبلة لكافة المواطنين والمستفيدين من البرنامج من مختلف المناطق.

قد يعجبك ايضا